مشاكل و حلول

كل شيء عن ميزة التعرف على الوجوه في فيس بوك

يمكنك التحكم في ميزة التعرف على الوجه. وهذا الإعداد حاليا بالحالة الافتراضية ‏قيد التشغيل‏، ولكن يمكنك تغييره إلى ‏متوقف‏ في أي وقت، وينطبق ذلك على كل الميزات التي قد تضيفها لاحقا

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

في الآونة الأخيرة يمكنك أن يظهر لك منشور على فيس بوك عندما تتصفحه يظهر بشكل مميز بين المنشورات ويكون باللغة العربية في حالة كنت تستخدم التطبيق أو الموقع بهذه اللغة حيث يظهر على هذا الشكل:

مرحبا ‏محمد‏، إننا نعمل دائما على تحسين فيس بوك، لذلك نسعى إلى إضافة المزيد من الطرق لاستخدام ميزة التعرف على الوجه إلى جانب اقتراحات الإشارات. على سبيل المثال، يمكن لتقنية التعرف على الوجه القيام بأشياء مثل:‏
‏‏
‏• العثور على الصور التي تظهر بها لكن لم تتم الإشارة إليك فيها‏
‏•المساعدة على حمايتك من استخدام الغرباء لصورتك‏
‏• إخبار الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر بالأشخاص الموجودين في صورتك أو الفيديو الخاص بك‏
‏‏
يمكنك التحكم في ميزة التعرف على الوجه. وهذا الإعداد حاليا بالحالة الافتراضية ‏قيد التشغيل‏، ولكن يمكنك تغييره إلى ‏متوقف‏ في أي وقت، وينطبق ذلك على كل الميزات التي قد تضيفها لاحقا.‏
‏‏
حسنا هذا المنشور هو من فريق الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم وليس من طرف صديق وهو يأتي بمعية زر الانتقال إلى الاعدادات.

اضغط على الزر ليتم نقلك إلى صفحة جديدة يظهر بها اعداد واحد حيث يسألك: هل تريد أن تصبح لدى فيس بوك إمكانية التعرف عليك في الصور ومقاطع الفيديو؟

ستجد في العادة أن الميزة تم اعدادها على نعم بينما يمكنك العمل على اعدادها لتصبح لا في حالة أردت أن لا يقوم الموقع بالتحقق في الصور المنشورة لك.

وكانت الشركة الأمريكية قد كشفت عن هذه الميزة منذ أشهر فيما بدأت بتوفيرها للمستخدمين في الأسابيع الأخيرة وقد بدأت تصل إلى المستخدمين في المنطقة العربية مؤخرا.

وهناك مخاوف من ان تستخدم الشركة الميزة في جمع بيانات أكثر عن المستخدمين واختراق خصوصيتهم، وأن الشركة قد اتجهت تماما إلى هذا التوجه لزيادة أرباحها ومبيعات إعلاناتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة