برامج و تطبيقات

تحميل فيس بوك ماسنجر لايت سريع بمكالمات الفيديو

أعلنت الشركة الأمريكية اليوم عن تحديث هذا التطبيق وإضافة ميزة جديدة ومهمة وهي مكالمات الفيديو.

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

قبل عامين عندما طرحت شركة فيس بوك تطبيق فيس بوك ماسنجر لايت أو النسخة المخففة من تطبيق الدردشة الخاص بها لم يكن يدعم مكالمات الفيديو.

وبالطبع هذا عيب كبير في التطبيق فمكالمات الفيديو أضحت مهمة للغاية ويحتاج إليها الملايين من الناس حول العالم.

ورغم أن التطبيق مصمم في الأساس لأصحاب الإتصال الضعيف إلا ان محادثات الفيديو يجب أن لا تكون محصورة على مستخدمي التطبيق الرئيسي للإتصال الأفضل.

على كل حال فقد أعلنت الشركة الأمريكية اليوم عن تحديث هذا التطبيق وإضافة ميزة جديدة ومهمة وهي مكالمات الفيديو.

وقالت في بيان رسمي أن المحادثات المرئية أضحت من المتطلبات المهمة لدى معظم مستخدمي تطبيقات الدردشة وأنها تدرك ذلك منذ زمن لكنها طيلة الأشهر الماضية كانت تعمل على ميزة محادثات بالفيديو تكون خفيفة وسريعة وغير مكلفة وتتوافق تماما مع طبيعة هذا التطبيق الموجه للمستخدمين في الأسواق النامية.

يذكر أن فيس بوك ماسنجر لايت يسمح للمستخدمين بالدردشة النصية والصوتية بأقل تكلفة بيانات إنترنت ممكنة كما أنه لا يستهلك مساحة كبيرة على الجهاز حيث يحتاج فقط إلى 10 ميغا بايت من المساحة التخزينية وهي موجودة في أقل الهواتف الذكية القديمة أداء ومواصفات.

كما أنه يعمل على مزامنة البيانات وجلب الرسائل وعرض المحادثات ويدعم مختلف المزايا باستثناء دردشة الفيديو المباشرة والتي لا تبدو ضرورية وممكنة لأصحاب الإتصال الضعيف لأن جودتها لن تكون جيدة.

وتأتي هذه المبادرة في ظل وجود الملايين من المستخدمين لفيس بوك على متصفحات المحمول وليست لديهم القدرة على تنزيل التطبيق الرسمي لتصفح المنشورات ونشرها والمشاركة وهم يرغبون في تطبيقات اجتماعية تلبي احتياجاتهم بالرغم من إتصال الإنترنت البطيء.

وكي لا ننسى فإن فيس بوك ماسنجر لايت السريع يوفر للمستخدمين أيضا مكالمات الصوت وارسال المحتوى الصوتي إلى جانب الصور ومقاطع الفيديو المسجلة والروابط.

ويمكنك تحميل أحدث نسخة من هذا التطبيق للحصول على هذه الميزة من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة