مشاكل و حلول

4 أسرار للحفاظ على صحة بطارية هاتفك وشحنها بطريقة صحيحة

لكن مع الاستخدام لفترة تلاحظ أن أداء البطارية تراجع بصورة ملحوظة ولم يعد الجهاز يبقى متاحا للعمل دون الشحن لنفس الفترات السابقة.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

عادة عند شراء أي هاتف ذكي ستلاحظ أن بطاريته جيدة وتدوم فعلا للمدة التي يقال بأنها تبقى فيه صامدة وتزود الجهاز بالطاقة قبل أن تحتاج إلى الطاقة مجددا.

لكن مع الاستخدام لفترة تلاحظ أن أداء البطارية تراجع بصورة ملحوظة ولم يعد الجهاز يبقى متاحا للعمل دون الشحن لنفس الفترات السابقة.

والحقيقة أن المشكلة ليست من الهاتف أو تحديثات نظام التشغيل التي قد حصلت عليها، بل ربما في سلوكك اتجاه شحن البطارية ونظام التعامل معها.

هنا 4 أسرار في الواقع إذا اتبعتها من شأنها أن تبقي بطارية جهازك في وضع جيد دون مشاكل او موت للبطارية وهي المشكلة الشائعة هذه الأيام.

السر الأول يقول أنه ليس عليك أن تدع بطارية هاتفك تنفذ بالكامل قبل أن تقوم بالشحن مجددا، وهذا السلوك شائع للغاية وهو يسرع من الإضرار بأداء الجهاز.

السر الثاني أنه من الأفضل شحن هاتفك بجرعات صغيرة في كثير من الأحيان، وحسب الدراسات التي تمت فإن شحن هاتفك بنسبة 10 إلى 20 في المئة في كل مرة سوف تحافظ على سلامة البطارية.

السر الثالث هو أن تحافظ على نسبة الشحن في البطارية بين 65 إلى 70 في المئة وهذا للحصول على أداء افضل للبطارية وتجنب اتلافها.

أما السر الرابع والأخير هو انه عليك تجنب شحن هاتفك بشكل كامل حيث يؤثر هذا أيضا سلبا على أدائها ولا يساعدها في العمل بشكل مثالي.

هذه الأسرار الاربعة في حالة طبقت بعضها أو جميعها ستطول مدة بقاء بطارية هاتفك تعمل بكفاءة جيدة ودون مشاكل.

وهي التي ينصح بها الخبراء من أجل تجنب موت البطارية وأيضا الإطالة من عمرها وليس استخدام تطبيقات معينة لا تعمل سوى على الإضرار تقنيا بها واستنزافها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.