برامج و تطبيقات

تحميل يوتيوب بميزة ويكيبيديا

تعمل شركة جوجل على جعل منصة الفيديو الخاصة بها يوتيوب أفضل من المنافسين إضافة إلى أن تعرض مقاطع فيديو ذات قيمة وذات موثوقية ولا تروج للأخبار المزيفة والمعلومات المغلوطة.

جوالك دوت كوم –  برامج و تطبيقات

تعمل شركة جوجل على جعل منصة الفيديو الخاصة بها يوتيوب أفضل من المنافسين إضافة إلى أن تعرض مقاطع فيديو ذات قيمة وذات موثوقية ولا تروج للأخبار المزيفة والمعلومات المغلوطة.

في هذا الصدد قررت الشركة الأمريكية العمل مع موسوعة ويكيبيديا من أجل عرض المحتوى منها إلى جانب مقاطع الفيديو خصوصا تلك التي تدور حول نظريات عليها جدل كبير وأيضا مقاطع الفيديو الثقافية والتعليمية التي يمكن أن تعرض معلومات عليها جدل واسع بين الناس.

وبداية من الفترة القادمة ستبدأ مقاطع الفيديو التي تدور حول مواضيع حساسة وعليها جدل فكري أن تعرض بجانبها معلومات من الموسوعة العالمية التي تتضمن عادة معلومات موثوقة تمت الموافقة عليها.

مواضيع الهبوط على القمر وكروية الأرض وأيضا التاريخ إضافة إلى الحقائق الاقتصادية هي كلها مقاطع فيديو تحتاج إلى أن تعرض للمشاهدين الحقائق والمعلومات كما هي دون أي تشويه أو تعديل أو إضافة تفاصيل غير موجودة.

للأسف تحولت منصة الفيديو الأكبر في العالم إلى مكان لتبادل ونشر مقاطع فيديو تروج لحقائق مشبوهة وغير حقيقية وأخبار مزيفة، لذا فإن قرار جوجل بالعمل مع الموسوعة العالمية يأتي من أجل انهاء الجدل إضافة إلى أنها اختارت هذا الطريق عوض طرق أخرى من شأنها أن تكون مؤلمة للناشرين.

الطرق الأخرى هي أن تعمل الشركة على حذف مختلف مقاطع الفيديو التي تروج للمعلومات المغلوطة، لكن خبراء يرون أنه في حالة أقدمت الشركة على هذا القرار ستفقد الكثير من الناشرين، كيف لا وهناك قنوات كثيرة تعتمد على نشر المواضيع التي عليها جدل وتنشر وجهة نظرها ومعلومات قد تكون خاطئة.

على كل فإن يوتيوب سيعمل على عرض مقاطع الفيديو الموثوقة أكثر في نتائج البحث وكذلك الاقتراحات للمستخدمين، بينما ستظهر نصوصا من الموسوعة العالمية إلى جانب مقاطع فيديو عليها جدل.

لا تنسى أنه عليك تنزيل احدث نسخة من يوتيوب لجهازك من أجل الحصول على أحدث المزايا منها ميزة ويكيبيديا التي ستبدأ في الظهور الفترة القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة