مشاكل و حلول

طريقة تعطيل تجسس فيس بوك على المحادثات الصوتية

تنفي شركة فيس بوك أنها تستخدم الميكروفون من أجل الاستماع إلى محادثات المستخدمين التي تجرى بالقرب من أجهزتهم وتحللها من أجل عرض إعلانات ذات صلة.

جوالك دوت كوم –  مشاكل و حلول

تنفي شركة فيس بوك أنها تستخدم الميكروفون من أجل الاستماع إلى محادثات المستخدمين التي تجرى بالقرب من أجهزتهم وتحللها من أجل عرض إعلانات ذات صلة.

ورغم ذلك فقد توصل الباحثون ولاحظ المستخدمون العاديون أيضا أنه عندما تتحدث مع شخص حول كوكاكولا مثلا وجها لوجه ويكون جهاز المستخدم في نفس المكان، فعند فتح الهاتف والولوج إلى تطبيق فيس بوك لتصفح أحدث المنشورات ستلاحظ ظهور إعلانا على الأقل للمشروبات الغازية يمكن أن تكون من الشركة المشهورة أو من شركة منافسة.

وبالرغم من أجل الباحثون توصلوا إلى أن ذلك يحدث بالرغم من أنهم لم يقدموا ولو لمرة عن استخدام بحث فيس بوك أو مساحة كتابة المنشورات على حساباتهم من أجل الكتابة عن ما هم مهتمين به إلا أن التطبيق يعرض فعلا إعلانات ذات صلة بالمحادثات الصوتية التي تجرى بالقرب من الأجهزة.

نعم هذا مخيف ويؤكد لنا ببساطة أن الشركة الأمريكية تتجسس على المستخدمين باستخدام ميكروفون الأجهزة الخاصة بهم، حيث تعمل على التنصت على المحادثات وتحليلها، وتعرض إعلانات لها علاقة بالمحادثات الصوتية.

من هنا تأتي رغبة الكثير من المستخدمين من أجل تعطيل تجسس فيس بوك على المحادثات الصوتية التي تجرى بالقرب من الجهاز وهو ما سنتطرق إليه في هذا المقال:

ولفعل ذلك ننصحك بالولوج إلى الاعدادات في جهازك ومن ثم الخصوصية ثم تبويب ميكروفون وستجد عدد من التطبيقات التي حصلت على صلاحية استخدامه منها فيس بوك قم بتعطيله له.

إذا وجدت أيضا تطبيق ماسنجر من الشركة الأمريكية ضمن التطبيقات التي حصلت على صلاحية استخدام الميكروفون رجاء العمل على تعطيلها أيضا.

لا تنسى أنه يمكنك تعطيل نفس الميزة لمتصفح سفاري أو كروم كي لا يستخدم فيس بوك صلاحية الميكروفون فيها من أجل مواصلة الاستماع إلى المحادثات الصوتية التي تجرى بالقرب من جهازك ويزعجك بالإعلانات ذات الصلة بما تتحدث عنه ولا تناقشه أو تتحدث عنه بالشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.