أخبار تقنية

فيروس ينتشر على يوتيوب ويسرق القنوات وحسابات جوجل

شركة "Doctor Web‎" أكدت أن الفيروس الجديد عبارة عن رابط ملغوم يتم تداولها في تعليقات هذه المنصة

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

تعرضت العشرات من حسابات يوتيوب للسرقة خلال الأيام الأخيرة بالتوازي مع تحذيرات أطلقتها شركات أمنية عن انتشار فيروس جديد يستهدف سرقة قنوات يوتيوب والإضرار ببيانات مستخدمي منصة الفيديو الأكبر في العالم.

شركة “Doctor Web‎” أكدت أن الفيروس الجديد عبارة عن رابط ملغوم يتم تداولها في تعليقات هذه المنصة وبالضغط عليه واعطائه صلاحيات تنزيل الملفات يبدأ في العمل على جهاز الضحية ويستهدف سرقة معلومات القناة أو إصابة بعض البيانات الأخرى بالأضرار.

الفيروس كما تؤكد مصادرنا مصمم لسرقة بيانات المستخدمين وهو يركز على كلمات المرور وأسماء المستخدمين ومعلومات البنوك وما إلى غير ذلك من البيانات الأخرى المهمة التي يمكنه أن يسرقها ببساطة.

وعان الكثير من المستخدمين الفترة الأخيرة من سرقة قنواتهم وهو ما يمكن تفسيره على أنهم تلقوا تعليقات ملغومة على الموقع وتفاعلوا معها بالضغط عليها وليس بحذفها.

ويعد هذا الفيروس من نوع طروادة وهو خطير وينتشر على حواسيب ويندوز الذي يستهدفها بالضبط وبالدرجة الأولى.

وتعرض الكثير من المستخدمين لإصابة أجهزتهم بهذا الفيروس في وقت يتحدث فيه كثيرون عن سرقة قنواتهم أو العثور على بيانات الولوج إليها.

وبناء على هذا ننصح قراءنا بالإبتعاد عن النقر على الروابط في تعليقات يوتيوب خصوصا المختصرة وتلك التي لا تعرف هويتها بالضبط فقد يكون وراءها فيروس طروادة.

من جهة أخرى يتعين على المستخدمين الإحتفاظ ببيانتهم في هارد ديسك غير متصل بالإنترنت ويكون خارجي ومستقل.

إضافة لما سبق من الأفضل تفعيل التحقق بخطوتين للحسابات الاجتماعية منها حساب جوجل وهذا لمنع أي شخص من الولوج إلى حسابك حتى في حالة عثور أحدهم على معلومات الدخول إليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.