شبكات التواصل الاجتماعي

تحميل تطبيق فيس بوك بميزة اعدادات الخصوصية المبسطة

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

بعد فضيحة تسريب بيانات 50 مليون مستخدم لشبكة فيس بوك وجدت الشركة نفسها مرغمة على القيام بالكثير من التعديلات المتقدمة من أجل الحفاظ على خصوصية مستخدميها ومنع أي حدث مشابه خصوصا وأن ما حدث كلفها الكثير من المستخدمين الذين قرروا حذف حساباتهم.

الشركة الأمريكية أعادت الآن تصميم صفحة الإعدادات في تطبيقها الرسمي وجعلت من السهل على المستخدمين الوصول إلى خيارات الخصوصية والصلاحيات والحماية ومختلف الأمور التي تتعلق بأمان المعلومات الخاصة بالمستخدم.

ومن المعلوم أن الوصول إلى هذه الاعدادات والخاصيات هي عملية في غاية الصعوبة بالنسبة للمبتدئين والمستخدمين العاديين الذين لا يملكون معرفة كبيرة باستخدام التطبيقات.

لهذا أرادت الشركة أن تبسط لهم العملية بشكل عام، من خلال اعادة تصميم الاعدادات وتسهيل الوصول إلى قسمي الحماية والخصوصية.

المميز في القائمة الجديدة أن الكتابة بها والمعلومات كبيرة الحجم مقارنة مع الإصدار السابقة كما أنها مقسمة على شكل بطاقات وفي مكان واحد وتم تبسيط الصفحة إلى حد كبير.

هناك قسم اعدادات الحساب والذي يشمل المعلومات الشخصية وتعديلها، إلى جانب اللغات وتعيينها ثم أدوات الدفع والتحكم بها.

ثم هناك أسفل هذا القسم قسم الحماية وهو الذي تم تفصيله أكثر حيث يبدأ بحماية تسجيل الدخول والتحقق بخطوتين والاعلام بأي تسجيل دخول مشبوه ، يليه التحكم في التطبيقات التي لديها صلاحية استخدام حساب فيس بوك إلى جانب الصلاحيات الخاصة بكل واحدة منها والتحكم فيها، وهناك أيضا الخصوصية لتعيين التحكم في صلاحية المنشورات والمحتويات التي يتم نشرها وكذلك التحكم في خصوصية كل معلومة وكل قسم بالصفحة الشخصية لمن ستظهر ولمن يجب حجبها.

كذلك أصبح الآن بإمكان المستخدمين على تطبيق الهاتف الوصول إلى اعدادات تتعلق بالخصوصية لم تكن شائعة على نسخة الموبايل منها التحكم في المعلومات التي يمكن للمعلنين الوصول إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.