مشاكل و حلول

حذار من تطبيق اللياقة البدنية MyFitnessPal

يعد تطبيق اللياقة البدنية MyFitnessPal واحد من أشهر تطبيقات اللياقة البدنية في الوقت الحالي، وقد كشفت الشركة المطورة له عن خبر سيء يجعل من الأكيد الابتعاد عنه قرار جيد حاليا.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

يعد تطبيق اللياقة البدنية MyFitnessPal واحد من أشهر تطبيقات اللياقة البدنية في الوقت الحالي، وقد كشفت الشركة المطورة له عن خبر سيء يجعل من الأكيد الابتعاد عنه قرار جيد حاليا.

التطبيق تعرض لأكبر عملية اختراق تم الكشف عنها هذه السنة وواحدة من أكبر عمليات القرصنة في تاريخ خدمات الإنترنت.

وقالت الشركة أن المخترقين تمكنوا من الوصول إلى بيانات 150 مليون مستخدم للتطبيق حول العالم، والخطير أن البيانات التي يمكن أن تتضرر غير عناوين البريد الإلكتروني والأسماء والتي تأكد أنه وصلوا إليها تشمل معلومات من قبل بطاقات الائتمان إضافة إلى السجل الصحي للمستخدمين وأرقام رخص القيام وأرقام الضمان الاجتماعي.

الشركة نفت أن يكون الضرر كبيرا إلى هذا الحد مؤكدة أن عناوين البريد والاسماء وكلمات مرور المستخدمين هي التي تمكن المخترقين من الحصول عليها.

لكن الوصول إلى هذه البيانات برأي خبراء كاف جدا من أجل الوصول إلى بقية بيانات المستخدمين فليس أمام المخترقين سوى ادخال عناوين البريد وكلمات المرور وتسجيل الدخول لحسابات المستخدمين وتنزيل التقارير منها إضافة إلى العمل على الإطلاع على معلومات خاصة.

بالطبع هذا منطقي، لا يكفي سوى العثور على معلومات الدخول إلى حسابات المستخدمين ومن ثم يمكن جمع معلومات من الحسابات وفتحها والولوج إليها.

إن كنت تستخدم تطبيق اللياقة البدنية MyFitnessPal فمن الأفضل العمل على تغيير كلمة المرور وتفعيل التحقق بخطوتين إن توفرت في الخدمة، أيضا في حالة كانت كلمة مرور حسابك هي نفسها كلمة مرور بريدك الإلكتروني الرجاء الإسراع إلى تغييرها وتفعيل التحقق بخطوتين.

أما عن كنت تفكر في استخدام هذا التطبيق فمن الأفضل في الوقت الحال أن تتراجع عن هذه الفكرة حتى يتضح أكثر مصيره بعد هذه الضربة القاسية.

في الوقت الحالي فإن أسهم الشركة المطورة للتطبيق قد تراجعت بنسبة 3 في المئة وما حدث شكل صدمة للملايين من المستخدمين حول العالم.

الوسوم