مشاكل و حلول

تغيير رقم واتساب دون خسارة جهات الإتصال والأصدقاء

هناك أكثر من 1.3 مليار مستخدم لتطبيق واتساب حول العالم، وهو تطبيق الدردشة الأشهر في العالم على الإطلاق ومتصدر سباق التواصل السريع عبر الهواتف الذكية.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

هناك أكثر من 1.3 مليار مستخدم لتطبيق واتساب حول العالم، وهو تطبيق الدردشة الأشهر في العالم على الإطلاق ومتصدر سباق التواصل السريع عبر الهواتف الذكية.

التطبيق الذي يستخدمه هذا العدد من المستخدمين لا يتيح لهم للأسف تغيير رقم الهاتف دون خسارة جهات الإتصال والأصدقاء، فاستبدال رقم الهاتف يعني الحصول على حساب جديد في الخدمة بالرقم الجديد خال تماما من المحادثات وجهات الإتصال.

هذه المشكلة مأساوية بالنسبة للملايين من المستخدمين، لكن حاليا قررت الشركة أن تحلها بطريقة جيدة من خلال إضافة ميزة استبدال رقم الهاتف.

بعد تغيير رقم الهاتف باستخدام هذه الميزة فهي تعمل على إبلاغ كافة جهات الإتصال لديك بانك غير رقم هاتفك وتعرض لهم الرقم الجديد وهذا يطمئن الأصدقاء ويؤكد لهم أنك حريص على ابقائهم في جهات الإتصال.

لاستخدام ميزة “تغيير الرقم” انتقل إلى إعدادات واتساب ثم انقر فوق “الحساب” ثم حدد “تغيير الرقم”، بعد ذلك إضغط على زر التالي الذي ظهر في الزاوية العلوية اليمنى وأدخل رقم الهاتف القديم ثم الجديد.

بعدها انقر فوق التالي مرة أخرى، ثم قم بتمكين خيار إعلام جهات الاتصال الخاصة بي، هذا إن كنت تريد إعلامهم بذلك أو تعطيلها لتفادي اخبارهم بذلك وهذا ينفع في حالة أردت التخلص من بعض جهات الإتصال بعد تغيير رقم الهاتف ولا تريد اعلامهم بذلك.

ومن الجميل أيضا أنه يمكنك إعلام بعض الأشخاص وجهات الإتصال فقط وليس الجميع وهذا في صالح ما اشرنا إليه توا.

هذه الميزة قادمة إلى تطبيق واتساب على آيفون و أندرويد الفترة القادمة وهي قيد التجربة والتطوير حاليا وتتوفر النسخة التجريبية.

وللحصول عليها عليك تنزيل أحدث نسخة من التطبيق الآن واستخدامه وعند توفر أي تحديث يجب عليك تنزيله والترقية للحصول على الميزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.