مشاكل و حلول

مشكلة إغلاق حساب أمازون بدون سبب واضح

تفاجأ الكثير من المستخدمين لموقع أمازون وخدماته بأنه تم حذف حساباتهم دون توضيح أسباب ذلك، وهذا بشكل مفاجئ وحتى دون التوصل برسالة تنبيهية أو تحذيرية من سلوكيات معينة تؤدي إلى ذلك.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

تفاجأ الكثير من المستخدمين لموقع أمازون وخدماته بأنه تم حذف حساباتهم دون توضيح أسباب ذلك، وهذا بشكل مفاجئ وحتى دون التوصل برسالة تنبيهية أو تحذيرية من سلوكيات معينة تؤدي إلى ذلك.

مئات من عملاء شركة التسوق عبر الإنترنت الأشهر في العالم قدموا شكايات حول هذه المشكلة منذ الساعات الماضية وتم إنشاء مجموعات على فيس بوك تدور حول هذه المشكلة.

وقال هؤلاء المتضررون أنه عند تسجيل الدخول بمعلوماتهم إلى الموقع يتم تحميل صفحة تظهر بها رسالة،  لا يوجد حساب خاص بهذا البريد الإلكتروني.

وهذه المشكلة ليست محصورة فقط على مستخدمي الحسابات العادية المجانية بل أيضا حسابات برايم المدفوعة والتي تفاجأ عدد من أصحابها بهذه المشكلة.

وقام البعض بتداول هاشتاج #AmazonClosed على تويتر لتسليط الضوء على هذه القضية، فيما هناك منشورات و تغريدات تصف ما يحدث بأنها سياسة تعسفية من الشركة الأمريكية وغير مبررة.

من جهة أخرى نشرت CNBC تقريرا قالت فيه أن هذه الموجة التي تتعرض لها أمازون تأتي بالتوازي هجوم دونالد ترامب على الشركة ووصفها بأنها تتهرب من الضرائب.

وهناك شكوك من أن يكون ما يحدث الآن امتداد للخلاف بين الرئيس الأمريكي والشركة العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية.

أمازون من جهتها سارعت إلى إصدار بيان رسمي تؤكد فيها أن سياسة اغلاق الحسابات وحذفها هي متبعة فعلا لكنها تطبق فقط مع الأشخاص المخالفين لقوانينها، ودعت أي شخص صادف هذه المشكلة ويعتقد أنه لم يفعل أي شيء يستحق هذا القرار بمراجعة القوانين ومراسلة الشركة والتواصل معها.

وتعد هذه أحدث مشكلة لدى أمازون التي تواجه هي الأخرى انتقادات مختلفة لكنها ليست مثل الانتقادات والهجوم الإعلامي الذي تتعرض له فيس بوك.

وفي حالة تم إغلاق حسابك من الأفضل مراسلة الشركة ولا تنسى مراجعة بريدك الإلكتروني فقد تتلقى رسالة بها تبرير أو سبب ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة