شبكات التواصل الاجتماعي

تحميل أداة منع فيس بوك من رصد أنشطتك على الإنترنت

على كل حال فقد عملت موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس على إطلاق أداة منع فيس بوك من رصد أنشطتك على الإنترنت وهي التي تدعى Facebook Container.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يعمل فيس بوك على جمع بيانات كثيرة حول المستخدمين بمختلف الطرق وواحدة من أهمها هو القدرة على تتبع زيارات المستخدم للمواقع الأخرى وحجم الوقت الذي يقضيه على مختلف الصفحات واهتماماته وما إلى غير ذلك من البيانات من أجل عرض إعلانات ذات صلة.

ولا يتوقف الموقع عند البيانات التي تجمعها بعض المنصات الإعلانية لعرض إعلانات ملائمة للمستخدمين، بل يذهب إلى بيانات ليست ضرورية من أجل فعل ذلك والأهم يخزنها ويوفرها لأغراض قد تكون سياسية.

على كل حال فقد عملت موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس على إطلاق أداة منع فيس بوك من رصد أنشطتك على الإنترنت وهي التي تدعى Facebook Container.

هذه الإضافة متاحة حاليا فقط لهذا المتصفح وتساعد المستخدمين على منع وصول الموقع إلى أنشطتهم على شبكة الإنترنت.

تعمل أداة Facebook Container على عزل هوية المستخدم ومعلوماته عن استخدامه لهذا الموقع ومنع أي عملية تبادل للمعلومات بين مواقع ويب والشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم.

وعند تجربة هذه الأداة واستخدامها ستلاحظ أن الموقع يعمل بشكل جيد ويعرض الإعلانات لكن ليس على حساب أنشطتك على الإنترنت.

وتقول العديد من التقارير أن أزرار الاعجاب التي تستخدمها مواقع الويب من أجل تشجيع القراء على مشاركة المحتوى والاعجاب به تعتمد عليها فيس بوك لتعقب المستخدمين وانشطتهم دون الحاجة للضغط عليها أو استخدامها.

وشكل هذا صدمة لكثيرين ممن اعتقدوا أن تلك الأزرار مجرد طريقة لمشاركة المحتوى لكن تبين انها ايضا أداة للتتبع.

ومنذ الكشف عن فضيحة استخدام شركة “كامبريدج أناليتيكا” لبيانات أكثر من 87 مليون مستخدم يعمل المستخدمون على اعادة رسم سياسة استخدام الموقع والحد من المعلومات والبيانات التي يجمعها عنهم.

ويمكنك تنزيل الإضافة من هنا في حالة كنت تستخدم متصفح فايرفوكس.

الوسوم

مقالات ذات صلة