شبكات التواصل الاجتماعي

أسباب تجنب تنزيل وتحميل لعبة الحوت الأزرق الروسية العربية

لا تزال لعبة الحوت الأزرق أو الحوت الزرقاء موضوع الساعة، ولا تزال وسائل الإعلام تسلط الضوء على هذه اللعبة بشكل عام.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

لا تزال لعبة الحوت الأزرق أو الحوت الزرقاء موضوع الساعة، ولا تزال وسائل الإعلام تسلط الضوء على هذه اللعبة بشكل عام.

ورغم أنها في الأصل لعبة تجرى على الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك وعدد من المنصات الاخرى وهي لا تتطلب منك تحميلها أو تنزيلها، إلا أنه في الآونة الأخيرة وجدنا عدد من مواقع تحميل التطبيقات والألعاب تروج لها.

بعض هذه المواقع تعرض عليك في الحقيقة تنزيل ملف APK بحجم 5.5 ميغا بايت تقريبا، وعند تنزيله ستجد فيروس أو لعبة أخرى ليست هي اللعبة التي تريد تنزيلها.

هذا لأن تلك الصفحات والمواقع تستغل رواج هذه اللعبة وتريد كسب الزيارات والأرباح من هذه الكارثة التي تتنامى في العالم العربي.

العديد من السلطات في العالم العربي قد حذرت من الترويج للعبة أو تنزيلها، فيما أيضا حذرت من الانضمام إلى مجموعات موجودة على فيس بوك ومنصات أخرى يتم فيها ممارسة اللعبة الروسية.

وقد تسببت في مقتل عدد من الأطفال والمراهقين والناشئين وحتى الشباب الكبار ممن قاموا باتباع التعليمات ونفدوا في حق أنفسهم الانتحار أو قتل النفس.

اللعبة خطيرة للغاية ومن غير المقبول الترويج لها أو توجيه الزوار والقراء إلى المجموعات والتطبيقات الت تساعد في ممارستها وخوضها

لهذا السبب أقدمت جوجل بلاي على حذف بعض الألعاب التي تروج لهذه اللعبة أو تتضمن تعليمات ممارستها أو توجه المستخدمين لبدء استخدامها.

أيضا فإن متجر آب ستور من آبل هو الآخر ملتزم بهذه القوانين ويمنع أي تطبيقات أو ألعاب تهدد حياة المستخدمين.

عدد من وزارات الاتصالات والتكنولوجيا حول العالم والمسؤولين الكبار حذروا مرارا وتكرارا من تنزيل هذه اللعبة أو الانتساب إليها أو الترويج لها فهي خطرة للغاية.

لهذه الاسباب عليك تجنب تنزيل وتحميل لعبة الحوت الأزرق الروسية العربية ومنع أبنائك من محاولة تنزيلها أو المشاركة فيها.

الوسوم