أخبار تقنية

منظومة HTC Vive Pro للواقع الافتراضي

ميزات وخصائص منظومة HTC Vive Pro للواقع الافتراضي

جوالك – أخبار التقنية

تقدم HTC Vive منظومة HTC Vive Pro، أقوى منظومة للواقع الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط، بدءاً من الشهر الجاري.

أعلنت شركة HTC Vive، عن منظومة HTC Vive Pro، خلال حفل توقيعها شراكة استراتيجية جديدة مع برج خليفة.

وقد أكدت الشركة أن شاشة Vive Pro الرأسية الجديدة سيبلغ سعرها 3299 درهم ومتاحة للشراء عبر متجرها الإلكتروني الخاص في منطقة الشرق الأوسط.

منظومة HTC Vive Pro للواقع الافتراضي
منظومة HTC Vive Pro للواقع الافتراضي

هذا وتم تصميم Vive Pro لعشاق الواقع الافتراضي ومستخدميه من الشركات الباحثين عن أفضل تجربة مرئية وصوتية لتجارب الواقع الافتراضي، ويتمتع Vive Pro بمنظومة الواقع الافتراضي الداعم للقدرة على الحركة ضمن نطاق مساحة معينة ويشمل شاشتي عرض فائقتي الوضوح بتقنية OLED بدقة متناهية للصورة بزيادة في الوضوح قدرها 78% بالمقارنة مع منظومة Vive HMD الحالية التي أطلقت عام 2016، وإضافة إلى إمكانات العرض الفائقة، تضم منظومة Vive Pro سماعات مدمجة عالية الأداء مع مضخم داخلي يضفي تجربة سمعية فائقة بفضل مزايا حجب الضوضاء.

منظومة HTC Vive Pro للواقع الافتراضي
منظومة HTC Vive Pro للواقع الافتراضي

يذكر أنه مؤخراً أطلق برج خليفة مهمة 828، التي تحاكي تجربة تسلق المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 828 متر إلى قمة البرج، وتقدم التجربة للزوار فرصة غير مسبوقة لاختبار التواجد في أعلى قمة بالبرج ومن ثم القفز بالمظلة وصولاً إلى نافورة دبي، ويمكن اختبار تجربة مهمة 828 عبر ست منصات للواقع الافتراضي في الطابق 125 ومنصة في الطابق 124، وفي إطار اتفاقية الشراكة مع HTC، سيكون الطابق 125 من برج خليفة المكان الحصري الذي ستعرض فيه تقنية HTC Vive Pro في الشرق الأوسط خلال الأسابيع المقبلة.

هذا ويمكن لعملاء Vive الحاليين ترقية سماعات الرأس إلى Vive Pro والحصول على أفضل مستويات العرض والصوت والراحة على مستوى القطاع. ويعمل Vive Pro مع الإصدارين 1.0 و2.0 من نظام SteamVR Tracking، ما يعني أن العملاء الحاليين يمكنهم ترقية جهاز الرأس فقط ومواصلة استخدام أجهزة التحكم ومحطات القواعد في الجيل الحالي. وتتيح هذه التحسينات على جودة العرض والصوت للعملاء تجربة الواقع الافتراضي مع الوضوح المعزز.

كما يحتوي على حزام للرأس بتصميم جديد لتوزيع وزن السماعة بشكل متساوٍ، ويتميز Pro بأزرار ضبط بسيطة وسهلة لمستخدمي Vive الذين يرتدون النظارات.

تجدر الإشارة أنه وبدءاً من الربع الثالث لعام 2018، ستتوفر مجموعة Vive الكاملة بما في ذلك خوذة Vive Pro الجديدة كحزمة واحدة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط.

الوسوم