أخبار تقنية

مميزات قاتلة في تطبيق جي ميل Gmail للتجسس على الرسائل الإلكترونية

من المنتظر أن تعمل جوجل على إطلاق نسخة جديدة من بريدها الإلكتروني جي ميل Gmail وهي النسخة التي ستأتي بمميزات جديدة.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

من المنتظر أن تعمل جوجل على إطلاق نسخة جديدة من بريدها الإلكتروني جي ميل Gmail وهي النسخة التي ستأتي بمميزات جديدة.

إلى جانب التصميم الجديد والذي سيجمع ما بين سرعة تحميل محتوى الرسائل وأيضا الأمان والمزيد من المميزات المتقدمة هناك ميزة قاتلة للرسائل الإلكترونية يرغبها كثيرون.

نعم نتحدث عن ميزة التذمير التلقائي للرسائل والتي ستعمل على حذف الرسالة من البريد الوارد للمرسل إليه إلى جانب التخلص منها أيضا في صندوق الصادر على بريد المرسل.

ولا عجب أن تشق هذه الميزة التي رأيناها في العديد من تطبيقات الدردشة طريقها إلى البريد الإلكتروني خصوصا مع رغبة المستخدمين في تبادل رسائل حساسة على الخدمة مع إمكانية سحبها وحذفها.

وليس التطبيق الرسمي لهذه الخدمة هو من سيحصل وحده على هذه الميزة، فمن المنتظر أن تشق طريقها أيضا إلى نسخة الويب من الموقع.

وترغب جوجل في أن تعطي المزيد من السيطرة للمستخدمين على معلوماتهم وبياناتهم والقدرة على حذفها بشكل نهائي من خوادمها.

وتقول مصادرنا أنه من خلال نافذة “Compose”،سيفتح النقر على رمز القفل، نافذة تمكن المستخدمين من تحديد تاريخ، لتدمير رسائلهم وحذفها.

إضافة لما سبق ستوفر الشركة ارسال رسائل سرية أو موثوقة وهي التي لا يمكنك طباعتها أو ارسالها لأي طرف آخر بل ستعطل أيضا النسخ فيها بشكل نهائي.

ومن المنتظر أن تساعد هذه المزايا في استخدام البريد بتبادل رسائل شخصية وفي العمل تتمتع بخصوصية أعلى ويمكن للشركات والأفراد على حد سواء الاستفادة منها.

وهناك نوعية أخرى من الرسائل سيكون بإمكان المستخدمين ارسالها واستقبالها ونتحدث عن أنها لن تفتح إلا بعد أن يؤكد المستلم هويته عبر رمز مرسل برسالة نصية قصيرة.

وتقول مصادرنا ان الشركة ستكشف عن المزايا الجديدة مطلع الشهر المقبل في مؤتمر المطورين على أمل أن تقوم بإصدار تحديث رسمي للجميع في أسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة