شبكات التواصل الاجتماعي

استرجاع الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من واتساب

في حالة حذفت صورة أو مقطع فيديو قمت باستقبالها أو ارسالها على محادثات واتساب، فالمنطقي أنه لا يمكنك استرجاعها مجددا.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

في حالة حذفت صورة أو مقطع فيديو قمت باستقبالها أو ارسالها على محادثات واتساب، فالمنطقي أنه لا يمكنك استرجاعها مجددا.

فالشركة تقول أن المحادثات المحذوفة غير قابلة للاسترجاع مجددا وهذه كانت سياستها حتى اليوم، عندما كشفت النقاب عن ميزة توفر استرجاع الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من تطبيقها الشهير.

بقدر ما هي ميزة قد يحتاج إليها بعض المستخدمين فهي مقلقة أيضا، وتؤكد أن الشركة تحتفظ بالمحادثات على خوادمها وحذفها في التطبيق لا يعني أنها محذوفة في الخوادم أيضا.

حساب WABetaInfo المتخصص في تغطية اخبار تطبيق واتساب، أكد بأن الشركة أطلقت ميزة جديدة لهواتف أندرويد توفر استرجاع الصور ومقاطع الفيديو التي حذفت عن طريق الخطأ.

يقوم الآن برنامج المراسلة الفورية المملوك لشركة فيس بوك بحفظ الملفات المحذوفة على خوادمها مما يعني أنه يمكن للمستخدمين تنزيلها مرة أخرى في حال أرادوا ذلك. في وقت سابق، تقوم الخدمة بحذف الملفات من خوادمها التي تم حذفها عن طريق الخطأ من قبل المستخدمين. وحذف الوسائط التي تم إلغاء تنزيلها بعد 30 يومًا، بينما يتم حذف الوسائط التي تم تنزيلها بعد التنزيل مباشرةً.

وأكد القائمين على الحاسب: “في الآونة الأخيرة، قام واتساب بتعديل هذا السلوك: عندما يتم تنزيل الوسائط بنجاح ، لا تقوم الخدمة بحذفها من الخادم ، مما يسمح للمستخدمين بتنزيلها مرة أخرى إذا تم حذف الملف عن طريق الخطأ في المسار الذي يقوم التطبيق بحفظ الوسائط فيه”

أثناء اختبار الميزة، اكتشفت WABetaInfo أنها تمكنت من استعادة الملفات المحذوفة لمدة تصل إلى شهرين. ويضيف التقرير أيضًا أنه على الرغم من حفظ الملفات على الخادم، إلا أنها لا تزال مزودة بتشفير من طرف إلى طرف.

هذه الميزة سوف تكون مفيدة للغاية حيث نقوم في كثير من الأحيان بحذف بعض الملفات الهامة عن طريق الخطأ.

ومن المنتظر أن تتوفر الميزة الجديدة لكافة مستخدمي التطبيق حول العالم الفترة القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.