أخبار تقنية

الجيل الجديد من نظارة Spectacles

ميزات نظارة التصوير الشمسية المدعومة بالكاميرا من سناب شات

جوالك – أخبار تقنية

أعلنت Snapchat، عن طرح الجيل الجديد من نظارة التصوير الشمسية المدعومة بالكاميرا، نظارة Spectacles، بدءاً من 26 أبريل 2018.

تتوفر نظارة Spectacles، نظارة التصوير الشمسية المدعومة بالكاميرا من Snapchat، بدءاً من 26 أبريل الجاري على موقعها الإلكتروني، كما سيتوفر المنتج الجديد قريباً في الأسواق الإماراتية.

الجيل الجديد من نظارة Spectacles
الجيل الجديد من نظارة Spectacles

هذا وتتيح نظارة Spectacles قدرة تصوير لقطات Snaps بمجرد لمسة زر، ودون التقيد بأي أجهزة، حيث كل ما على المستخدم فعله من بعد التصوير هو نقل المحتوى إلى حافظة الذكريات Memories، ليتمكن المستخدم من بعدها استخدام المحتوى بالشكل الذي يناسبه، كإبقائها في حافظة الذكريات أو إرسالها للأصدقاء أو نشرها على واجهة Story أو حتى حفظها على ألبوم الكاميرا في الهاتف.

نظارة سناب شات الجديدة
نظارة سناب شات الجديدة

وسوف تتوفّر نظارة Spectacles للشراء عبر الموقع الإلكتروني، في يوم الإطلاق والمتمثل بـتاريخ 26 أبريل ضمن البلدان التالية، الولايات المتحدة، كندا، بريطانيا ، فرنسا، وستتوفر بدءاً 2 مايو في البلدان التالية، أيرلندا، بلجيكا، هولندا، السويد، النرويج، الدنمارك، فنلندا، ألمانيا، النمسا، سويسرا، بولندا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، وتعمل الشركة مع شركة Lime Concepts لتوفير النظارة في متاجر التجزئة داخل الإمارات.

نظارة سناب شات الجديدة
نظارة سناب شات الجديدة

كما يصل سعر نظارة Spectacles إلى 149.99 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشمل السعر علبة الشحن والكابل.

نظارة سناب شات الجديدة
نظارة سناب شات الجديدة

ومن المتوقع أن النسخة الجديدة من النظارة، ستجعل من تجربة التصوير والتقاط الصور أثناء التنقل أكثر سهولة ومرونة، حيث تقدم النظارة الجديدة بعض الخصائص الأكثر طلباً من مستخدمي تطبيق Snapchat، ومن أبرزها مقاومة الماء ودعمها لوضع الصور، إلى جانب عدد من التحسينات التي طالت التصميم الخارجي والقدرات التقنية.

الجيل الجديد من نظارة Spectacles
الجيل الجديد من نظارة Spectacles

تستطيع النظارة تخزين ما يصل إلى 150 فيديو أو 3000 صورة في المرة الواحدة مع إمكانية تصديرها إلى  Snapchat لاحقاً عندما يكون الهاتف بالقرب من النظارة، و تعمل النظارة على تصوير Snaps على شكل صيغة دائرية لكل من الصور والفيديوهات، ويأتي مع النظارة كابل وعلبة شحن بسعة تكفي لشحن النظارة أربع مرات شحناً كاملاً.

الجيل الجديد من نظارة Spectacles
الجيل الجديد من نظارة Spectacles

هذا وقد تم دعم النظارة بمنافذ أضواء مواجهة للخارج والداخل، حيث يخبر الضوء المواجه للخارج الأشخاص المحيطين بأن النظارة تسجل، في حين تقوم منافذ الضوء المواجهة للداخل بإخبار مرتدي النظارة بأنها تسجل، ويومض الضوء الداخلي عند تبقي ثانيتين على انتهاء مدة تسجيل الفيديو.

ولاستخدام النظارة الجديدة، يتوجب وصل نظارة Spectacles بحساب Snapchat هو فتح التطبيق والانتقال إلى الملف التعريفي Profile، ومن ثم اختيار Spectacles من قائمة الإعدادات، تليها القيام ببعض التعليمات التي ستظهر على الشاشة. وعند الانتهاء، يصبح بالإمكان نقل اللقطات Snaps الملتقطة عبر النظارة إلى هذا الحساب المُحدّد على Snapchat.

مواصفات وميزات النسخة الجديدة من نظارة Spectacles:

جودة أعلى

تستطيع النظارة الآن التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات بمحتوى HD عالي الدقة، وتم دعمها باثنين من الميكروفونات لضمان التقاط أصوات ذات جودة عالية خالية من ضوضاء الرياح وضبط المحادثات.

سلاسة في نقل المحتوى

تم تطوير عملية تدفق المحتوى لجعلها فقط بواسطة الواي فاي، علماً أن المحتوى بات بدقة HD عالي الدقة فقط بدلاً من SD. وعبر هذا التحسين، سيتاح للمستخدم نقل ومشاهدة الـ Snaps الخاصة به في حافظة الذكريات الـ Memories بسرعة أربعة أضعاف بفضل إمكانات النقل المحسنة. ويذكر أن متوسط وقت نقل ملف الفيديو في النسخة الأولى من النظارة يبلغ 9 ثوانٍ، في حين يصل متوسط الوقت في النسخة الجديدة إلى أقل من 3 ثوانٍ لملف الفيديو.

ألوان جديدة وتحسينات على الهيكل الخارجي

أبقت الشركة على الشكل الكلاسيكي للنظارة مع توفيرها لثلاثة ألوان جديدة هي الأونيكس والأحمر الياقوتي والأزرق الياقوتي، إلى جانب توفيرها لخيارين من ألوان العدسات. وقد احتفظت أيضاً بأضواء الـ LED في هيكل النظارة للدلالة على التسجيل، في حين أزالت الحلقات الصفراء الموجودة في مقدمة الإطار.

هذا وقد بات حجم القطع الإلكترونية أصغر مما سبق لتصبح النظارة أكثر سلاسة وأخف وزناً، كما نتج عن ذلك تقلص حجم علبة الشحن، وعلبة النظارة نفسها، حيث أكدت الشركة بأن علبة النظارة أصبحت أصغر بنسبة تفوق الـ20% مقارنة بسابقتها.

خاصية مقاومة الماء

أصبحت نظارة Spectacles مقاومة للماء، وهو ما يتيح استخدامها في الأجواء الماطرة أو حتى التقاط الصور أو تصوير فيديو في المياه الضحلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة