شبكات التواصل الاجتماعي

المعلومات التي يجمعها عنك فيس بوك من واتساب

أعلنت فيس بوك منذ أشهر في رسالة أرسلتها للمستخدمين على واتساب أنها تعمل على تبادل البيانات بين تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم وخدمتها.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

إذا كنت تعتقد أن فيس بوك لا يجمع أي معلومات عنك عند استخدام واتساب فأنت واهم بكل تأكيد، منذ فترة طويلة وهناك شائعات وتقارير نؤكد أن الشركة تستخدم خدمتها من أجل زيادة أرباحها.

وبالطبع أعلنت فيس بوك منذ أشهر في رسالة أرسلتها للمستخدمين على واتساب أنها تعمل على تبادل البيانات بين تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم وخدمتها.

تلك الرسالة دفعت المفوضية الأوروبية وعددا من المحاكم على امتداد أوروبا إلى إصدار قرارات تلزم فيس بوك بالكف عن ذلك بالنسبة للمستخدمين من داخل الإتحاد الأوروبي.

وبالطبع نجح الاتحاد الأوروبي في منعها من ذلك بالنسبة لمواطنيها بينما في بقية العالم ومنها الإمارات والخليج العربي تعمل الشركة على تبادل البيانات بين التطبيقين.

ولكن مؤخرا أكدت تقارير جديدة أن الشركة تعمل على جمع بيانات محددة لا تتعلق بالدردشة والمحادثات على واتساب.

ونتحدث عن معلومات المدفوعات كما أكدت العديد من التقارير التي يقال أن الشركة تجمعها من واتساب لصالح خدمتها.

وأكدت واتساب هذا الخبر بقولها “نحن نشارك المعلومات مع مزودي الخدمات والجهات الخارجية لمساعدتنا على تشغيل وتحسين المدفوعات، والحفاظ على سجل معاملاتك، وتقديم دعم العملاء، والحفاظ على خدماتنا آمنة، بالإضافة إلى منع الاحتيال أو إساءة الاستخدام أو غير ذلك من سوء السلوك، كما أننا نشارك المعلومات التي نجمعها بموجب سياسة خصوصية المدفوعات مع موفري الخدمات التابعين لجهات خارجية بما في ذلك فيس بوك، ولتقديم المدفوعات إليك، نشارك المعلومات مع جهات خارجية أخرى بما في ذلك PSPs، مثل رقم هاتفك المحمول، ومعلومات التسجيل، ونوع الأجهزة، ورقم تعريف UPI الخاص بالمرسل، والمبلغ المدفوع”.

ويعد هذا أكبر دليل على توجه فيس بوك لاستغلال الخدمة التي استحوذ عليها بقيمة 21 مليار دولار منذ سنوات قليلة، وهو الذي أطلق واتساب للأعمال ليوفر من خلاله حلول جيدة ومدفوعة للشركات ورجال الأعمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.