برامج و تطبيقات

أدوات جديدة من سناب شات

باقة جديدة من الأدوات عبر تطبيق Lens Studio

جوالك – برامج وتطبيقات

 

أطلقت Snapchat، باقة جديدة من الأدوات والتي تضم سبعة قوالب وجوه جديدة، إضافة إلى ملصقات Gif المتحركة، عبر تطبيق Lens Studio.

تشمل الأدوات الجديدة من snapchat عبر تطبيق Lens Studio، إتاحة سبعة قوالب وجوه جديدة، إضافة إلى ملصقات Gif المتحركة، فضلاً عن توفير دعم إضافي للمصممين والمطورين بهدف تعزيز قدراتهم على استكشاف عدسات جديدة وتوسيع خواص العدسات.

أدوات جديدة من سناب شات
أدوات جديدة من سناب شات

هذا ويعتبر Lens Studio تطبيق يعمل على نظامي التشغيل ويندوز وماك ويتاح لجميع الراغبين بتصميم وإنشاء عدساتهم الخاصة لمنصة snapchat، ومن خلال هذا التطبيق، يمكن لمصممي العدسات من المطورين والمبتكرين والعلامات التجارية ومحبي التواصل الاجتماعي امتلاك الأدوات اللازمة لإنشاء ونشر تجاربهم الخاصة بالواقع المعزز ضمن snapchat.
كما ويشتمل تطبيق Lens Studio على قوالب وإرشادات لمساعدة مطوري محتوى الأبعاد الثنائية والثلاثية والرسوم المتحركة على بدء تجارب مميزة من الواقع المعزز.

أدوات جديدة من سناب شات
أدوات جديدة من سناب شات

يذكر أنه قد تم إطلاق Lens Studio أخر العام الماضي، وترى فيه الشركة أداة مناسبة لفتح الباب أمام المبتكرين والمصممين للتوغل بشكل أوسع في عالم الواقع المعزز فضلاً عن تنويع وتطوير المحتوى.
من أهم التحديثات:

صور جيفي

يمكن الآن للمصممين الوصول إلى مكتبة واسعة من ملصقات Gif الرسومية مع توفير مكتبة واسعة مباشرة عبر التطبيق لدمج ملصقات جيفي إلى تصاميمهم.

عدسات أعضاء مجتمع Lens Story على واجهة Discover

وتعبر هذه الخاصية عن نوع جديد من القصص محصورة فقط بالعدسات لتسلط الضوء على عدسات أعضاء Lens Studio ووضعها على قائمة Our Story، وببساطة يمكن لمستخدمي سناب تشات مشاهدتها عبر السحب للأعلى للحصول على العدسات لأنفسهم.

برنامج التصميم الرسمي

خلال شهرين من إطلاقه في ديسمبر من2017، تم إرسال أكثر من 30.000 عدسة من قبل المصممين، وتم مشاهدتها من قبل مستخدمي تطبيق سناب تشات في شتى أنحاء العالم أكثر من مليار مرة، ولمواصلة تعزيز التعلم من أعضاء هذا المجتمع، أطلقت snapchat برنامج التصميم الرسمي Official Creator Program والذي من خلاله سيكون بمقدور فريق عمل snapchat تسليط الضوء على مجموعة مختارة من المصممين ضمن هذا المجتمع والعمل معهم على أسس تعاونية وبشكل مباشر، وبحسب الشركة، سيحظى هؤلاء المصممون بالدعم المطلوب مثل إبرازهم أعمالهم عبر موقع Lens Studio، وتوفير دعم مباشر من فريق عمل Lens Studio، وإتاحة الوصول المبكر إلى مزايا وقوالب أخرى.

قوالب وجوه جديدة

سيوفر تطبيق Lens Studio سبعة قوالب وجوه جديدة ومميزة والتي تدعم إنشاء العدسات، يذكر أنه في السابق كان المصممون قادرون فقط على تصميم عدسات من نوع World Lenses، وتضم:

التحريف/ Distort: يتيح هذا القالب صياغة تجارب بناءً على الحركات الوجهية، مثل رفع الحاجبين، فتح وإغلاق الفم، والابتسام.
كائنات ثنائية الأبعاد/ 2D Objects: والتي تسمح بدمج كائنات ثنائية الأبعاد على الرأس! ومن خلال تجارب التوضيح ثنائية الأبعاد، يمكن للمستخدمين إدخال رسومات معينة لإضفاء طابع خاص على الصور.
كائنات ثلاثية الأبعاد/ 3D Objects: والتي تسمح بدمج كائنات ثلاثية الأبعاد لوجه أو عدة وجوه. وعند تعدد الوجوه، يمكن جعل هذه الكائنات متشابهة أو مختلفة. ويشمل القالب أيضاً مساعداً برمجياً لتشغيل تعابير أجسام متحركة على الصور ثلاثية الأبعاد.
قبعة البيسبول/ Baseball Cap: يتيح هذا القالب للمستخدم من إنشاء قبعة بيسبول ثلاثية الأبعاد، مع القدرة على إضافة تعديلات بسيطة عليها وتغيير لوناه وإضافة صورة واحدة على واجهتها.

تلوين الوجه/ Face Paint: يتيح هذا القالب قدرة الرسم على الوجوه. وبحسب الشركة، فإن هذا القالب ملائم للعدسات التي تبرز مساحيق التجميل، والأزياء والاكسسوارات.
الصورة/ Photo: هذا القالب شبيه بتلوين الوجه، لكنه يحتاج فقط من المصمم صورة واحدة لوجه بارز المعالم. واستيراد الصورة إلى Lens Studio مع خاصية التعرف على الوجه لتوائم الصورة مع عدسة الوجه.
التلاعب بالوجه Distort /: ويتناسب هذا القالب مع الراغبين بتغيير ملامح الوجوه للحصول على مظهر مضحك، مثل توسيع الوجه في كافة الاتجاهات، أو نفخ العينين، وغيرها من الخاصيات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.