شبكات التواصل الاجتماعي

ميزة المحادثات المشفرة في تويتر

تعمل تويتر على إضافة المزيد من المميزات إلى منصتها من أجل ابقاء المستخدمين وكذلك منافسة واتساب و فيس بوك وبقية الخدمات الرائدة في هذا المجال.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تعمل تويتر على إضافة المزيد من المميزات إلى منصتها من أجل ابقاء المستخدمين وكذلك منافسة واتساب و فيس بوك وبقية الخدمات الرائدة في هذا المجال.

ومن المعلوم أن استخدام الرسائل المباشرة على تويتر ضعيف خصوصا وأنه لا يزال بعيدا عن ميزة المحادثات التي تم دمجها في شبكة فيس بوك.

ومن المزايا المطلوبة في المحادثات على واتساب هي أن تكون متطورة وتشبه تماما ما يتميز به فيس بوك إضافة إلى ذلك أن تدعم التشفير.

وقد بدأت الشركة الأمريكية في اختبار تشفير المحادثات والرسائل، ما يجعلها تتقدم على فيس بوك الذي لا تدعم المحادثات فيه الدردشة.

وحسب مصادرنا تختبر الشركة خيار جديد لدعم مفاتيح الأمان FIDO U2F للمصادقة الثنائية، بالإضافة إلى مرشح جودة جديد يعمل على إزالة النتائج منخفضة الجودة من عملية البحث، ما يعني أنها أيضا تريد إزالة أي محتوى غير آمن في نتائج بحث تويتر على التغريدات.

ورغم أن المحادثات في تويتر لا تدعم مكالمات الفيديو وكذلك المحادثات الصوتية إلا أن تقديم ميزة التشفير للخدمة التي تملك حاليا امكانية تبادل الرسائل النصية فقط، ستكون خطوة جيدة للشبكة الإجتماعية إذ ستبقي المستخدمين في المنصة لأطول فترة ممكنة.

ومن المعلوم أن هناك أكثر من 300 مليون مستخدم لشبكة تويتر، أغلبهم عند المحادثة يلجؤون إلى تطبيقات أخرى مثل تيليجرام وأيضا واتساب.

لكن إضافة ميزة التشفير وتطوير محادثات هذه الشبكة الإجتماعية من شأنها أن تبقي المستخدمين في الموقع لفترة أطول وزيادة نسبة تبادل ومشاركة التغريدات بالتالي الرفع من التفاعل معها.

وتأتي هذه الخطوة حاليا في ظل الشكوك التي تحيط بأمان واتساب وكذلك فيس بوك ماسنجر والاتهامات الموجهة للشركة المنافسة بأنها تتجسس على الرسائل وتستخدمها لأغراض سياسية وتجارية، وهو ما أدى إلى استقالة مؤسس واتساب وخروجه من شركة فيس بوك، ربما لأنه يعترض على سياسات الشركة المستحوذة على تطبيقه.

الوسوم

مقالات ذات صلة