برامج و تطبيقات

تحميل تطبيق واتساب بميزة تشغيل مقاطع فيديو انستقرام و فيس بوك

منذ فترة طويلة ظل تطبيق واتساب يدعم تشغيل مقاطع الفيديو من يوتيوب، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة المقاطع عبر الدردشة أو المجموعات ومشاهدتها دون الحاجة للخروج من التطبيق.

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

منذ فترة طويلة ظل تطبيق واتساب يدعم تشغيل مقاطع الفيديو من يوتيوب، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة المقاطع عبر الدردشة أو المجموعات ومشاهدتها دون الحاجة للخروج من التطبيق.

بالطبع تلك المشاهدات يتم احتسابها في الفيديو الأصلي على يوتيوب، حيث يتم مشاركة رابط الفيديو ويظهر على الدردشة أو في المجموعة كما هو الحال في مواقع الويب التي تعادي نشر ومشاركة مقاطع الفيديو.

الآن قررت فيس بوك إضافة ميزة جديدة غلى تطبيق وهي مشاركة مقاطع الفيديو من فيس بوك و انستقرام على واتساب.

ومع هذه الميزة أصبح بإمكان المستخدمين على واتساب مشاهدة مقاطع الفيديو التي ترسل إليهم، والموجودة عادة على انستقرام وفيس بوك.

يتم فتح مقاطع الفيديو تلك داخل التطبيق بشكل عام ودون الحاجة إلى فتح تطبيق فيس بوك أو انستقرام أو الولوج إلى المتصفح.

الغرض من هذه الميزة حسب مراقبون هو تحفيز الشركة الامريكية للمستخدمين على مشاركة مقاطع الفيديو من انستقرام و فيس بوك على واتساب وتبادلها.

ومن المعلوم أن المنصتين تزخران بمقاطع فيديو تم رفعها عليها بشكل أساسي، والكثير منها حصري منها البث الحي ومقاطع فيديو تم تصويرها عن طريق الهواتف الذكية ونشرها مباشرة على تلك المنصات.

وتريد فيس بوك الرفع من مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بها وتشجيع المستخدمين على مشاركتها بصورة أكبر، بالتالي تشجيع الناشرين على نشر مقاطع الفيديو على المنصتين.

حاليا فإن الميزة الجديدة متاحة لأجهزة آيفون و آيباد، بينما لم يتم طرحها بعد لأجهزة أندرويد ونصيحتنا هي أنه عليك تحميل أحدث نسخة من التطبيق للحصول عليها في أقرب وقت ممكن.

الجذير بالذكر أن واتساب قد حصل على الكثير من المميزات مؤخرا منها دردشة الفيديو الجماعية، كما عملت فيس بوك على إضافة ميزة استرجاع الصور والمحادثات المحذوفة.

يمكنك تحميل تطبيق واتساب 2018 الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة