برامج و تطبيقات

تحميل تطبيق انستقرام بميزة كتم الحسابات وإلغاء المتابعة المؤقتة

أعلنت شركة فيس بوك عن ميزة جديدة لتطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ونتحدث عن انستقرام، التطبيق الذي تنافس به بشكل رئيسي سناب شات.

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

أعلنت شركة فيس بوك عن ميزة جديدة لتطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ونتحدث عن انستقرام، التطبيق الذي تنافس به بشكل رئيسي سناب شات.

وتبذل الشركة الأمريكية الجهود من اجل التخلص من الإزعاج على منصتها الإجتماعية، خصوصا وأنه يمكن للمستخدم إضافة بعض الحسابات من الاصدقاء والعائلة ولا يرغبون في متابعتها وظهور المنشورات منها لهم لسبب معين.

لهذا قررت الشركة إضافة ميزة جديدة تدعى كتم الحسابات والتي تتيح إلغاء متابعة حسابات معينة يختارها المستخدم وهذا لشهر أو لفترة معينة أخرى أو بشكل دائم، مع إمكانية العودة للمتابعة في أي وقت.

وتأتي الخطوة في ظل سعي الشركة إلى جعل هذه المنصة صحية للمستخدمين ولا تعرض لهم أي محتوى مزعج من شأنه أن يؤثر سلبا على الفترات التي يقضونها في الخدمة.

وفي الواقع لا تعد هذه الميزة مبتكرة وجديدة كليا إذ تم اقتباسها من تويتر في الأصل كما أن فيس بوك يتميز بها للصفحات العامة أو حتى الحسابات.

ومع تفعيل هذه الميزة لأي حساب أو أي سبب ستلاحظ أن المنشورات من الحساب الذي قمت بكتم المنشورات منه لم تعد تظهر لك حتى فوات الفترة التي حددتها أو حتى تفعيل المتابعة له مجددا.

وتعد هذه الخاصية الحل الوسط إذ تغني المستخدمين من حظر الأصدقاء الذين ينشرون الصور ومقاطع الفيديو المزعجة لهم.

ويفضل كثيرون هذه الخاصية على الحظر تفاديا لأي خلافات مع الأطراف المستهدفة، كما أنه في حالة كتمت المنشورات من صديق معين أو من حساب محدد لن يعلم بذلك، فيما لن تعرض المنشورات بخلاصة الاخبار بينما يمكن الوصول إليها في حالة الولوج إلى صفحة الحساب المحجوب.

وبدأت الميزة الجديدة في الوصول إلى المستخدمين على كل من أجهزة آيفون إضافة إلى أجهزة أندرويد وننصحك بتنزيل أحدث نسخة من التطبيق للحصول على هذه الميزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة