شبكات التواصل الاجتماعي

ميزة المصادقة الثنائية على فيس بوك 2018

يسهّل فيس بوك إعداد مصادقة ثنائية على حسابك، والسماح لمن يريد استخدام تطبيق جهة خارجية للمصادقة بدلاً من رقم هاتفه لتلقي رمز المصادقة الخاص به

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يسهّل فيس بوك إعداد مصادقة ثنائية على حسابك، والسماح لمن يريد استخدام تطبيق جهة خارجية للمصادقة بدلاً من رقم هاتفه لتلقي رمز المصادقة الخاص به

إذا لم تكن تعرف هذه الميزة، تضيف المصادقة الثنائية طبقة أمان إضافية إلى حسابك. عند تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور على جهاز جديد أو بطريقة غير معتادة، ستتم مطالبتك بإدخال رمز رقمي بالإضافة إلى تلقيك عبر رسالة نصية أو عبر تطبيق. تتمثل الفكرة في أنه حتى إذا تمكن شخص آخر من الحصول على كلمة المرور الخاصة بك، فلن يتمكن من الوصول إلى حسابك.

إذا لم تكن قد أعددت بالفعل، فيجب عليك ذلك. تقدم معظم الخدمات هذه الميزة في هذه الأيام، بما في ذلك تويتر و Gmail ومختلف الخدمات الاخرى وهي التي تعزز من حماية الحسابات على هذه الخدمات.

كنت في السابق بحاجة إلى إعطاء فيس بوك رقم هاتفك من أجل استخدام المصادقة الثنائية. والتي إذا لم تكن ترغب في تسليم أسباب واضحة، فلا يمكنك استخدام هذه الميزة.

يمكنك الآن استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Google Authenticator، والذي ينشئ رموزًا جديدة باستمرار (لذا يمكنك الوصول إليها حتى إذا لم يكن لديك إشارة خلية) بالإضافة إلى رقم هاتف.

بالنسبة إلى الأشخاص الذين لم يتم إعداد هذه الميزة على الإطلاق، سيرشدك فيس بوك أيضًا إلى العملية كي تتم بشكل ناجح وبدون مشاكل.

للبدء ، انتقل إلى قائمة الإعدادات داخل تطبيق Facebook أو سطح المكتب، ثم حدد “الأمان وتسجيل الدخول” ثم “استخدام المصادقة الثنائية”.

وينصح الخبراء بهذه الميزة لأنها فعلا لا تسمح لأي شخص بالدخول إلى حسابك حتى إن كان يملك معلومات الدخول إليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.