أخبار تقنية

ما الجديد في نظام iOS 11.4 الأحدث من آبل

أطلقت شركة آبل نظام iOS 11.4 لهواتف آيفون و آيباد، وهو أحدث تحديث منها لنظامها المحمول المتوفر على هذه الأجهزة.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

أطلقت شركة آبل نظام iOS 11.4 لهواتف آيفون و آيباد، وهو أحدث تحديث منها لنظامها المحمول المتوفر على هذه الأجهزة.

تأتي هذه النسخة الأحدث المخصصة لأجهزة آيفون iPhone وحواسيب آيباد iPad وأجهزة آيبود iPod touch بعد ما يقرب من شهرين من إصدار آبل للنسخة التجريبية الأولى من iOS 11.4 و MacOS 10.13.5 و tvOS 11.4 و watchOS 4.3.1.

من المميزات التي يأتي بهذا الإصدار، دعمها ميزة AirPlay 2، وهو بروتوكول البث الخاص بشركة آبل، والذي من المتوقع أن يتيح تشغيل الصوت بشكل متزامن من خلال عدة أجهزة مكبرات صوت منزلية ذكية HomePod.

ومن الخصائص الجديدة التي جاء بها iOS 11.4 إضافة الرسائل إلى خدمة iCloud، حيث تقوم الخدمة بمزامنة كافة رسائل iMessages على جميع الأجهزة المرتبطة بها، وتقوم بحذف هذه الرسائل أيضاً من جميع الأجهزة إذا أراد المستخدم ذلك.

تعمل هذه الميزة على أخذ النسخة الإحتياطية من كافة الرسائل كي لا يفقدها المستخدم، بالتالي يمكنه العودة إليها عندما يحتاجها.

تدعم هذه الميزة الجديدة نظام التشفير المتقدم end-to-end encryption وتعتمد على تخزين البيانات والرسائل على الخدمة السحابية بدلاً من وسيلة تخزين تقليدية، وهذا يشمل كل الرسائل التي تم أرشفتها مع المرفقات التابعة لها، كما وتدعم تقنيات SMS على جميع الأجهزة.

ويبلغ حجم التحديث حوالي 2 جيجابايت تقريبًا، ويدعم جميع نماذج هواتف آيفون iPhone ابتداءًا بهاتف  iPhone 5s ووصولًا إلى هاتفiPhone X ، بالإضافة إلى دعمه لجميع أجهزة حواسيب آيباد اللوحية iPad من iPad Air و iPad mini 2 وصولًا إلى iPad Pro بقياس شاشة 10.5 إنش، وأجهزة iPod touch من الجيل السادس

يمكنك تنزيل التحديث من الاعدادات عبر هاتفك أو حاسوبك اللوحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة