شبكات التواصل الاجتماعي

كيف تعمل إعلانات فيس بوك وعلى أي أساس تظهر لك؟

ندما تتصفح فيس بوك على الحاسوب أو حتى من خلال التطبيق الرسمي على الهاتف الذكي، من الأكيد أنك تلاحظ منشورات تأتي في الأعلى بعبارة منشور مقترح: إعلان ممول.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

عندما تتصفح فيس بوك على الحاسوب أو حتى من خلال التطبيق الرسمي على الهاتف الذكي، من الأكيد أنك تلاحظ منشورات تأتي في الأعلى بعبارة منشور مقترح: إعلان ممول.

وعادة ما يكون إعلانا لصفحة تتابعها ويمكن أن تكون الصفحة ضمن الإعجابات والصفحات التي تتابعها فعلا.

لنفترض أنك ترغب في شراء تلفزيون جديد، وبدأت البحث عن أجهزة التلفزيون على الويب وفي تطبيقات الهواتف المحمولة. وبناءً على هذا النشاط، قد يعرض لك فيس بوك إعلانات عن صفقات لأجهزة التلفزيون لمساعدتك في الحصول على أفضل سعر أو للتفكير في أجهزة من ماركات أخرى.

ولأن الموقع يعتقد أنك مهتم بالإلكترونيات، فقد يعرض لك أيضًا إعلانات عن أجهزة إلكترونية أخرى في المستقبل، مثل السماعات أو منصات الألعاب التي يمكنك استخدامها مع التلفزيون الجديد.

ولعرض إعلانات ذات صلة باهتماماتك يعتمد فيس بوك على المعلومات التي تقوم بمشاركتها على الموقع (على سبيل المثال: الصفحات التي تسجل إعجابك بها)، معلومات أخرى عنك من حسابك على فيسبوك (مثل عمرك، جنسك، موقعك، الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى الموقع).

ومن العوامل الأخرى التي يعتمد عليها فيس بوك نجد المعلومات التي يقوم بمشاركتها معنا كل من المعلنين وشركاء التسويق والتي تتوفر لديهم بالفعل، مثل عنوان بريدك الإلكتروني. كما أنه يعتمد أيضا على نشاطك على مواقع الويب والتطبيقات خارج فيس بوك.

إذا كنت لا ترغب في قيام فيس بوك باستخدام المعلومات استنادًا إلى أنشطتك على المواقع أو التطبيقات خارج فيسبوك لأغراض إظهار الإعلانات لك، يمكنك اختيار إلغاء الاشتراك من الإعدادات.

وتتيح لك فيس بوك مجموعة من الأدوات التي تمكنك من منع ظهور إعلانات من فئات معينة ويمكنك تعديل الاهتمامات كما تريد وقتما تشاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.