شبكات التواصل الاجتماعي

المعلومات العامة حولك على موقع فيس بوك

من المعلوم أن فيس بوك يتيح للمستخدمين الوصول إلى معلومات عامة عديدة عنك وهناك أيضا أطراف أخرى منها المعلنين إلى جانب المطورين

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

من المعلوم أن فيس بوك يتيح للمستخدمين الوصول إلى معلومات عامة عديدة عنك وهناك أيضا أطراف أخرى منها المعلنين إلى جانب المطورين

المعلومات العامة هي المعلومات التي يستطيع الجميع رؤيتها. ويتضمن ذلك الأشخاص من غير الأصدقاء والأشخاص خارج فيسبوك والأشخاص الذين يستخدمون وسائط مختلفة مثل الطباعة والبث (مثال: البث التلفزيوني) والمواقع الأخرى على الإنترنت.

بعض المعلومات التي تعرضها على الصفحة الشخصية الخاصة بك هي عامة إذا لم تغير خصوصيتك لتجعلها لك او للأصدقاء فقط، مثل مرحلتك العمرية ولغتك وبلدك. كما نستخدم جزءًا من صفحتك الشخصية، يُطلق عليه مسمى الصفحة الشخصية العامة، لمساعدتك في التواصل مع الأصدقاء والعائلة. تتضمن صفحتك الشخصية العامة الاسم والجنس واسم المستخدم ومعرف المستخدم (رقم الحساب) والصورة الشخصية وصورة الغلاف والشبكات.

عندما تختار مشاركة شيء ما مع العامة (مثال عند اختيار العامة من أداة تحديد الجمهور)، يعتبر ما تشاركه معلومات عامة. وعندما تقوم بمشاركة محتوى ما ولا ترى أداة تحديد الجمهور أو أي إعداد خصوصية آخر، فإن هذه المعلومات أيضًا تكون معلومات عامة. تعرف على المزيد عن استخدام أداة تحديد الجمهور للتحكم فيمن تقوم بالمشاركة معه عند النشر على فيس بوك.

إذا شارك أشخاص آخرون معلومات بشأنك حتى وإن كانت أشياء شاركتها معهم فقط ولم تشاركها مع العامة، فيمكن لهؤلاء الأشخاص اختيار جعلها عامة. وعندما تعلق أيضًا على منشورات عامة لأشخاص آخرين، فسيكون تعليقك عامًا أيضًا.

تعتبر صفحات فيس بوك والمجموعات العامة مساحات عامة للجميع. أي شخص يمكنه رؤية الصفحة أو المجموعة، يمكنه رؤية منشورك أو تعليقك. وبصفة عامة، عندما تقوم بالنشر أو التعليق على صفحة أو مجموعة عامة، يمكن نشر حدث بذلك في آخر الأخبار كما يمكن نشره في أماكن أخرى داخل وخارج فيس بوك.

احرص دائما على التحكم في خصوصية منشوراتك وكذلك التعليقات على الصفحات العامة مع قدوم ميزة التعليقات الخاصة إلى الصفحات العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.