أخبار الهواتف

رسميا: مميزات نظام iOS 12 من آبل

في مؤتمر المطورين WWDC18 أعلنت شركة آبل عن نظام iOS 12 المحمول الجديد وهو المخصص لهواتف آيفون إضافة إلى الحواسيب اللوحية آيباد.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

في مؤتمر المطورين WWDC18 أعلنت شركة آبل عن نظام iOS 12 المحمول الجديد وهو المخصص لهواتف آيفون إضافة إلى الحواسيب اللوحية آيباد.

وقررت الشركة طرح النظام بداية للمطورين للعمل على تطبيقات متوافقة معه والعمل معا على تطوير المزايا للمستخدمين.

ومن المميزات الجديدة في نظام iOS 12 سيكون أسرع بنحو 40% بالقيام بالعمليات إضافة إلى نحو 50% أسرع بإظهار لوحة المفاتيح، بينما هو اسرع بنسبة 70% عند فتح الكاميرا.

الإصدار الجديد يعمل على هواتف آيفون 5 اس فما أحدث بالتالي يشمل كل الإصدارات التي تم إطلاقها في السنوات الأخيرة.

يدعم هذا النظام امتداد خاص باسم usdz للملفات التي سيتم تنسيقها عبر الحزمة من فيديو وصور وغيره وذلك بالتعاون مع أدوبي وبيكسار ودعم افضل لتقنية الواقع الإفتراضي.

ومن التطويرات المهمة أيضا في هذا الإصدار نجد تطوير سيري ليكون قادرا على عمل اختصارات لأمور محددة في الحياة اليومية ليقوم المساعد بطرحها، وسيقدم الاقتراحات اليومية بناء على أنشطة المستخدم ما يجعله أكثر ذكاء من ذي قبل.

إضافة لما سق يدعم الإصدار الجديد رموز تعبيرية جديدة باسم Memoji وهي رموز تقدم تجربة أفضل للمستخدم بالحصول على شخصيات مخصصة بشكل أدق من Animoji.

من جهة أخرى أعلنت آبل عن أن تطبيق FaceTime سيبدأ في دعم مكالمات الفيديو الجماعية مع هذا الإصدار الجديد، ومن المنتظر أن يصل عدد المشاركين في محادثة الفيديو الواحدة إلى 32 شخصا.

أعلنت الشركة عن Screen Time التي تعمل على تقلل ادمان المستخدمين على هواتفهم الذكية، وهي الت تقدم تقارير مفصلة عن الاستخدام اليومي للتطبيقات.

أما ميزة عدم الازعاج فهي تقلل من استخدام البيانات أثناء النوم وتقوم بخفت ضوء الشاشة والاشعارات الواصلة للهاتف وهي تخدم صحة المستخدمين.

من المنتظر أن يتم إطلاق نظام iOS 12 خلال الخريف القادم بشكل رسمي لكافة مستخدمي الأجهزة التي يتوافق معها.

الوسوم

مقالات ذات صلة