أخبار الهواتف

ميزة التعرف على الوجه في سلسة هواتف هواوي مايت 10

منع استخدام صوركم أو مقاطع فيديو تظهر وجهكم في فتح الهاتف

جوالك – أخبار الهواتف

قامت هواوي باستخدام تكنولوجيا التعرّف على الوجه، سلسلة هواتف هواوي مايت 10، وذلك لتضمن السلسة مزايا إضافية وأداء معزّز.

مواصفات ميزة التعرّف على الوجه

ميزة التعرف على الوجه في سلسة هواتف هواوي مايت 10
ميزة التعرف على الوجه في سلسة هواتف هواوي مايت 10

توفر ميزة التعرّف على الوجه خياراً آمناً وسهلاً، لاستخدام سلسلة هواتف هواوي مايت 10 فضلاً عن خيار بصمة الإصبع، حيث يوظّف برنامجاً متطوّراً لتمييز ملامح الوجه اعتماداً على ٳعدادات أمان معزّزة، ٳذ يسجّل بيانات نقاط في وجهكم ليمنع استخدام صوركم أو مقاطع فيديو تظهر وجهكم في فتح الهاتف.
كيفية استخدام ميزة التعرّف على الوجه
يمكن استخدام ميزة التعرّف على الوجه عبر الانتقال إلى قائمة الأمان والخصوصية الثانوية المتوفرة في الإعدادات.
ولبدء استخدام الميزة، يجب تسجيل الوجه عبر التقاط لقطة الرأس، وبعد خلق ملف لوجهكم، يمكنكم اسخدام ميزة التعرّف على الوجه عبر خيارين، هما فتح الهاتف المباشر Direct Unlock أم تمرير الإصبع لفتح الهاتف Slide to Unlock.
هذا وتقوم ميزة فتح الهاتف المباشر بفتح قفل الهاتف فوراً لدى تشغيل الشاشة والتعرّف على وجه المستخدم، أما ميزة تمرير الإصبع لفتح الهاتف فهي تتطلّب تمرير ٳصبع المستخدم على الشاشة لفتحها بعد التعرّف على وجهه، وتعمل ميزة فتح الهاتف المباشر على أفضل نحو عند تفعيل خيار تنشيط الهاتف عند التقاطه باليد، ما يتيح للمستخدمين فتح قفل هاتفهم من دون القيام بجهد كبير، حيث يمكن تعديل سلوك الجهاز عند التقاطه باليد من خلال قائمة الإعدادات الثانوية، والتي يمكن الولوج ٳليها بوساطة مفتاح اختصار في القائمة الثانوية لخاصية التعرّف على الوجه.
كما تتعاون ميزة تمرير الإصبع لفتح الهاتف مع ميزة إشعارات إقفال الشاشة الذكي التي عند تفعيلها، تقوم بتجميد الإشعارات ومنع رؤيتها ٳلا ٳذا تم فتح قفل الخدمة أولاً، ويمكن للمستخدمين اختيار ما يناسبهم ويتلاءم مع طريقة استخدامهم للهاتف من بين الخيارين.
يذكر أنّ ميزة التعرّف على الوجه، هي الميزة الأحدث التي تمت ٳضافتها على سلسلة هواتف هواوي مايت 10 وهي الآن متوفرة في السوق الإماراتية، وتضم سلسلة هواتف هواوي مايت 10 معالج كيرين، وهو المعالج الأول في العالم المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بالإضافة ٳلى شاشة العرض الكاملة من هواوي وكاميرا لايكا المزدوجة والمعززة بالذكاء الاصطناعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.