شبكات التواصل الاجتماعي

ميزة جديدة من فيس بوك وانستقرام ستخلصك من الإدمان السلبي عليهما

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة قضاء وقت طويل في استخدام الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك و انستقرام، وهو ما يعتبر من الإدمان السلبي والغير المرغوب به.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة قضاء وقت طويل في استخدام الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك و انستقرام، وهو ما يعتبر من الإدمان السلبي والغير المرغوب به.

هذه المشكلة تؤثر على الإنتاجية لدى الموظفين والطلبة وتؤدي إلى ضياع الوقت في التفاهات والنقاشات الفارغة على المنصة.

لهذا ينصح الخبراء بالعمل من التقليل من استخدام هذه المنصات أو تغيير طريقة استخدامها لتصبح أكثر ايجابية وهذا من خلال متابعة الحسابات والصفحات المفيدة والتقليل من النقاشات الفارغة.

لكن على ما يبدو فإن فيس بوك يريد أن يتحمل المسؤولية بنفسه وهو الذي يعمل على ميزة جديدة سيتم إضافتها إلى تطبيق فيس بوك وتطبيق انستقرام.

الميزة الجديدة هي تتبع الوقت الذي يقضيه المستخدم على المنصة واتاحة التحكم في حجم الوقت الذي يمكن أن يقضيه على هذه التطبيقات.

تدعى هذه الميزة على الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم “Your Time on Facebook” وهي التي تم رصدها في نسخة تجريبية من التطبيق.

تظهر الميزة عدد الدقائق التي قضاها المستخدم طيلة الأيام الماضية على التطبيق، مع وجود خيار التحكم في الوقت من خلال تحديد المدة التي يجب على المستخدم أن لا يقضي أزيد منها في استخدام التطبيق، بالتالي يظهر اشعار كلما وصل إلى تلك المدة المحددة مسبقا.

من جهة أخرى ستعمل الشركة على إضافة ميزة مماثلة إلى انستقرام وهي تدعى “You’re all caught up” والتي سيتم إضافتها للتطبيق.

ستظهر الميزة عدد الدقائق التي قضاها المستخدم طيلة الأيام الماضية على التطبيق، مع وجود خيار التحكم في الوقت من خلال تحديد المدة التي يجب على المستخدم أن لا يقضي أزيد منها في استخدام التطبيق، بالتالي يظهر اشعار كلما وصل إلى تلك المدة المحددة مسبقا.

الوسوم

مقالات ذات صلة