شبكات التواصل الاجتماعي

واتساب يحصل على ميزة قنوات تيليجرام

في خطوة جريئة من فيس بوك فإن الشركة الأمريكية قد أقدمت على إطلاق ميزة جديدة لتطبيق المراسلة الفوري واتساب والذي بموجبه يحصل على ميزة موجودة في تطبيق تيليجرام الشهير.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

في خطوة جريئة من فيس بوك فإن الشركة الأمريكية قد أقدمت على إطلاق ميزة جديدة لتطبيق المراسلة الفوري واتساب والذي بموجبه يحصل على ميزة موجودة في تطبيق تيليجرام الشهير.

الشركة الأمريكية نسخت هذه المرة من هذا التطبيق الناجح، وليس من سناب شات أو تويتر أو منافس آخر، ما يعني أنها تنوي نسخ الجيد من كافة منافسيها وليس بعضهم فقط.

أقدمت الشركة على نسخ ميزة القنوات والتي تتيح لأصحابها نشر الروابط والمحتوى للمشتركين الذين يتوصلون به أولا بأول.

لكن ميزة القنوات على واتساب لن تأتي بهذا الاسم بل باسم broadcast حيث يمكن إنشاء مجموعة من هذا النوع لنشر المحتوى عليها.

هذا يعني أنه سيكون بإمكان أصحاب المواقع الإخبارية إنشاء قنوات على واتساب أيضا وتخصيصها لنشر المحتوى عليها، ودعوة القراء للإشتراك من أجل التوصل بالمحتوى أولا بأول.

من جهة أخرى هذا يعزز من مكانة الأخبار والمقالات والمحتوى الإخباري على واتساب بالنسبة للمستخدمين ولا يبقيه فقط ضمن تبادل الروابط في الدردشة بين الأصدقاء أو تبادلها في مجموعات محدودة والمناقشة عليها.

بالطبع سيكون بالنسبة للمشتركين في هذه القنوات القدرة على مشاركة المحتوى منها نحو المحادثات الثنائية وكذلك المجموعات.

ومن المعلوم أن واتساب قد تحول إلى واحد من أفضل من وسائل تبادل الأخبار والمحتوى الإخباري بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، وهذا يعد ظاهرا بقوة في كل من البرازيل والهند كما أن هذه الظاهرة تتصاعد في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

الميزة الجديدة من المنتظر أن تصل إلى كافة المستخدمين في أقرب وقت ممكن، وهي الميزة التي سيعول عليها العديد من أصحاب المواقع من أجل الترويج للمحتوى الخاص بهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة