مشاكل و حلول

مشكلة كبيرة في جوجل كروم 2018 على آيفون و أندرويد وويندوز

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم 2018 على آيفون أو أندرويد أو حتى حواسيب ويندوز، فستلاحظ مع وصول التحديث الجديد للمتصفح على جهازك أنه يعاني من مشكلة كبيرة.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم 2018 على آيفون أو أندرويد أو حتى حواسيب ويندوز، فستلاحظ مع وصول التحديث الجديد للمتصفح على جهازك أنه يعاني من مشكلة كبيرة.

هذه المشكلة تتجلى في أن المتصفح سيستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية، وهي الذاكرة المؤقثة التي تستضيف عادة كل التطبيقات والبرامج التي تعمل في الوقت الحالي وتوزع الذاكرة بينها لتتم العمليات بسلاسة.

متصفح جوجل كروم 2018 يأتي بالتحديث الجديد والذي يعزز من الحماية ومكافحة الروابط التي تتضمن الفيروسات ومزايا أمنية عديدة، لكن ثمن هذه التحسينات على ما يبدو هي أن المتصفح سيستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية.

مجلة فوربس الأمريكية أكدت أن متصفح جوجل في إصداره الجديد المتاح لمختلف الأجهزة المحمولة والمكتبية يستهلك نحو 13% كاملة من ذاكرة الوصول العشوائية أو الذاكرة العشوائية.

وتعد هذه زيادة ملحوظة وكبيرة على مستوى الإستهلاك بعد أن كان لا يتجاوز سابقا 5 في المئة في حالات الاستخدام العادية.

ومن المنتظر أن يشكل هذا صدمة كبيرة للمستخدمين خصوصا من يملكون أجهزة لديها ذاكرة عشوائية محدودة ولا ترقى إلى تطلعات كروم الجديدة.

الهواتف المنخفضة التكلفة على ما يبدو سيلجأ مستخدميها إلى استخدام متصفحات أخرى مثل أوبرا، بينما مستخدمي الهواتف الرائدة قد لا يتضرروا كثيرا.

ومن المعلوم أن المتصفح الشهير يسيطر على 60% من حصة سوق محركات البحث ومتصفحات الإنترنت حول العالم.

وقالت شركة جوجل في بيان رسمي منها أن المتصفح في الإصدار الجديد على مختلف الأجهزة يغلق العديد من الثغرات الأمنية ويعزز من طريقة حماية المستخدمين، كما أنه يعزل معلومات المستخدمين عن العالم الخارجي.

ويبدو أن التقنيات الأمنية هي التي تزيد من استهلاك المتصفح للذاكرة العشوائية، ويبقى السؤال إن كانت الشركة ستبقي على هذا التحديث أم ستعمل على سحبه؟

الوسوم