برامج و تطبيقات

تحميل تطبيق بودكاست جوجل لعشاق الصوتيات والتدوين الصوتي

يعد التدوين الصوتي واحد من أنواع التدوين الأكثر شيوعا، وتعد هذه الموضة شائعة في الوقت الحال لهذا قررت جوجل ان تطلق خدمة بودكاست جوجل وهي التي تتوفر على شكل تطبيق Google Podcasts.

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

يعد التدوين الصوتي واحد من أنواع التدوين الأكثر شيوعا، وتعد هذه الموضة شائعة في الوقت الحال لهذا قررت جوجل ان تطلق خدمة بودكاست جوجل وهي التي تتوفر على شكل تطبيق Google Podcasts.

مثل يوتيوب توفر هذه الخدمة للمستخدمين إمكانية إنشاء القنواتن وأيضا استكشاف القنوات والبحث عن المحتوى والتفاعل معه والتعليق عليه.

وبالطبع كما اشرنا سابقا فإن المحتوى الذي هو متخصص فيه هو المحتوى الصوتي خصوصا البودكاست، ونتحدث هنا عن الصوتينات والتدوين الصوتي بشكل عام.

يتمتع التطبيق بتصميم سهل الاستخدام يتيح لك تسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل والبدء في استكشاف القنوات المتاحة والاشتراك فيها للتوصل بأحدث التدوينات الصوتية والتي يتم عرضها لك كلما دخلت إلى التطبيق.

من جهة أخرى يمكنك البحث عن القنوات والتدوينات الصوتية باستخدام محرك البحث المدمج في التطبيق، إضافة إلى أنه يعمل مع تطبيق محرك البحث حيث يمكنك العثور في جوجل على بعض القنوات والمحتويات الصوتية المتاحة على الخدمة والتي لا تظهر في نتائج البحث العادية لمن لا يستخدمون Google Podcasts.

حاليا لا يعمل التطبيق على بث الإعلانات ولا على تقاسم الأرباح مع أصحاب القنوات والمدونين الذين يعملون على الخدمة بشكل عام.

يمكن للفئة العمرية 12 عاما فما فوق استخدام التطبيق وهو ملائم للجمهور الناشئ ولا يتضمن أي محتوى يشكل خطورة عليهم، كما أنه مجاني بالكامل ولا يتطلب الاشتراك المدفوع.

ويمكنك تنزيل البودكاست والتدوينات الصوتية للاستماع إليها في وضع عدم الإتصال أو وضع إنقطاع الإنترنت بشكل عام.

إضافة لما سبق نجد أن تطبيق بودكاست جوجل يشهد حاليا تزايدا على مستوى عدد القنوات، كما أنه يستضيف المحتوى العربي ويمكن أن نشهد المزيد من القنوات العربية عليه الفترة المقبلة.

التطبيق متاح فقط لأجهزة أندرويد ويمكنك تنزيله من هنا.

الوسوم