شبكات التواصل الاجتماعي

توريث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

ضمن الوصايا المُسجلة في محاكم مركز دبي المالي العالمي

جوالك – شبكات التواصل الاجتماعي

أعلنت محاكم مركز دبي المالي العالمي، عن إمكانية توريث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ضمن الوصايا المُسجلة.

تتيح محاكم مركز دبي المالي العالمي، إمكانية توريث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ضمن الوصايا المُسجلة.
كما أنه لضمان التنفيذ الكامل للوصايا، يمكن لأصحاب الوصايا المسجلة ضمن المركز، تضمين تعليمات واضحة ضمن وصاياهم، بما يضمن تنظيم ممتلكاتهم الافتراضية والملموسة، مثل المنازل أو الحسابات المصرفية، وفق الصورة ذاتها.

وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي

هذا وتتيح محاكم مركز دبي المالي العالمي ، إمكانية تسجيل الوصايا لكل من المقيمين وغير المقيمين ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما توفر محاكم مركز دبي المالي العالمي، لهم إمكانية اختيار قانون بلدهم الأم المختار الذي يتحكم بكيفية توزيع ممتلكاتهم الشخصية بعد الوفاة.
كما أنه في حالة عدم وجود وصية مسجلة، فإن الأصول الواقعة في كلٍ من إمارة دبي وإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، يجري توزيعها إلى أقارب المتوفى بناءً على صيغة مُحددة مسبقاً وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
هذا وقد شهدت ألمانيا الأسبوع الماضي إصدار قرار يؤكد على إمكانية توريث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للجهات المنتفعة المُختارة، وهو قرار من المرجح أن يجري العمل بموجبه ضمن العديد من الولايات القضائية المختلفة.
كما ينطوي القرار الجديد، على آثار فورية ومباشرة بالنسبة للمواطنين الأوروبيين ممن يملكون وصايا مسجلة لدى محاكم مركز دبي المالي العالمي والذين اختاروا تنفيذ هذه الوصايا وفقاً للقانون الألماني ، حيث تشهد الأوساط التشريعية والقانونية حول العالم حالة من الجدل حول الوضع القانوني للأصول على الإنترنت، والتي لا تقتصر فقط على البيانات الشخصية على المواقع الإلكترونية مثل موقع فيسبوك وموقع يوتيوب، بل تتعداها  لتشمل الموارد القيّمة المختلفة مثل الممتلكات من العملات المشفرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.