شبكات التواصل الاجتماعي

فيس بوك يخسر المستخدمين خصوصا في أوروبا ويدفع فاتورة أخطائه

أعلن فيس بوك عن النتائج المالية للربع الثاني من هذا العام، حيث كشف عن تزايد العائدات والأرباح لكن مع تدني النمو وخسارة المستخدمين خصوصا في أوروبا.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

أعلن فيس بوك عن النتائج المالية للربع الثاني من هذا العام، حيث كشف عن تزايد العائدات والأرباح لكن مع تدني النمو وخسارة المستخدمين خصوصا في أوروبا.

كان مستخدمو فيس بوك النشطون يوميًا في الربع الثاني من عام 2018 مستقرين فعليًا في الولايات المتحدة على التوالي، بل انخفضوا في أوروبا مقارنة مع الربع الأول، مما يمثل أول مرة تشهد فيها الشركة هذا الانخفاض في الفصول الأخيرة.

وحسب الأرقام التي حصلنا عليها فقد خسرت الشركة حوالي 3 مليون مستخدم نشيط يوميا، وبشكل عام ارتفع عدد المستخدمين النشطين على الموقع بنسبة 11٪ على أساس سنوي، ليصل إلى 1.47 مليارًا في المتوسط خلال شهر يونيو. وأضافت الشركة حوالي 22 مليون مستخدم نشيط وهذا اقل رقم حققته في ربع منذ اكتتابها في البورصة.

ارتفعت إيرادات الربع الثاني بنسبة 42٪ لتصل إلى 13 مليار دولار، وارتفع صافي الدخل بنسبة 31٪ ليصل إلى 5.1 مليار دولار. بلغ عدد المستخدمين النشطين على الصعيد العالمي 2.23 مليار شخص في 30 يونيو، بزيادة 11٪ على أساس سنوي.

لطن الشركة الأمريكية أعلنت أنها تتوقع المزيد من التباطؤ في النمو، أي تباطؤ في المستخدمين النشطيني وكذلك العائدات والأرباح.

ويبدو أن الشركة تدفع فاتورة أخطائها السابقة حيث خسرت أمس 120 مليار دولار في البورصة الأمريكية وهي أكبر خسارة لشركة أمريكية في تاريخ البورصة.

ومن أبرز الأخطاء التي ارتكبتها الشركة انها تركت منصتها ساحة للأخبار المزيفة وخطاب الكراهية إضافة إلى التلاعب بالإنتخابات الأمريكية من طرف روسيا، كما أنها تبيع بيانات المستخدمين لوكالات سياسية إضافة إلى أنها قد أقدمت خلال يناير الماضي على تعديل سياسة عرض المحتوى على منصتها لتعمل على قمع الوصول المجاني لمنشورات الصفحات العامة والإضرار بالناشرين إذ تراجعت زيارات كافة مواقع الويب التي تعتمد على فيس بوك في جلب القراء والمشاهدين والزيارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.