شبكات التواصل الاجتماعي

تويتر يخسر مليون مستخدم كنتيجة لحملة التنظيف الأخيرة

قبل أيام تابعنا جميعا حملة تويتر لحذف الحسابات التي قام بتعطيلها لكونها مزيفة أو تستخدم لأغراض مشبوهة أو لديها سجل مشبوه من العمليات.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

قبل أيام تابعنا جميعا حملة تويتر لحذف الحسابات التي قام بتعطيلها لكونها مزيفة أو تستخدم لأغراض مشبوهة أو لديها سجل مشبوه من العمليات.

الحملة التي قامت بها منصة التدوين المصغر أدت إلى خسارة الحسابات المشهورة للملايين من المتابعين، وكانت تلك الحسابات معطلة لكن لم يتم حذفها من عداد المتابعين.

نتيجة لذلك انخفض عدد المستخدمين على تويتر شهريًا بمقدار مليون شخص على مدار الأشهر القليلة الماضية، وقد ينخفض عدد الملايين من الأشخاص نتيجةً لتخلي الشركة عن الحسابات التي تستخدم على نطاق التزييف ونشر الأخبار المزيفة واستخدامها أيضا كجيوش إلكترونية على هذه المنصة.

انخفض عدد المستخدمين الشهري – وهو مقياس غالبًا ما يتم استخدامه لمناقشة نمو الشركة ونجاحها – من 336 مليونًا في الربع الأخير إلى 335 مليونًا هذا الربع. ويقول تويتر إنه قد يخسر المزيد من الحسابات بالملايين خلال الأشهر القليلة المقبلة.

تم الكشف عن الأرقام في أرباح الربع الثاني من عام 2018 على تويتر. على الرغم من أن تويتر لم يفقد بالضرورة العديد من المستخدمين “الحقيقيين” في عملية تطهير المنصة من الحسابات المزيفة.

من جهة أخرى عبر المستثمرين عن سخطهم بخصوص هذه الأرقام التي يرون أنها سيئة، خصوصا وأن منصة التدوين المصغر قد احتسبت هؤلاء المستخدمين على أنهم مستخدمين حقيقيين.

يقول موقع تويتر أنه أصبح بإمكانه الآن إزالة الحسابات بمعدل ضعف السرعة التي كان بوسعه في العام الماضي بفضل التحسينات التكنولوجية. تدّعي الشركة أن ذلك ليس الشيء الوحيد الذي يساهم في انخفاض أعداد المستخدمين، ولكن من الصعب تخيل أنه ليس العامل الأكبر، نظرًا لأن تويتر يفترض أنه قد قضى على عشرات الملايين من الحسابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.