شبكات التواصل الاجتماعي

تطبيق يوتيوب بميزة القصص المقتبسة من سناب شات و انستقرام

يوتيوب لن يكون استثناء، إذ تم رصد الشركة تعمل على هذه الميزة خلال الفترة الأخيرة وهي التي ستشق طريقها إلى كافة المستخدمين.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يبدو أن ميزة القصص ستشق طريقها إلى كافة الشبكات الإجتماعية ومواقع التواصل الإجتماعية والتطبيقات المشابهة.

يوتيوب لن يكون استثناء، إذ تم رصد الشركة تعمل على هذه الميزة خلال الفترة الأخيرة وهي التي ستشق طريقها إلى كافة المستخدمين.

خلال الساعات الماضية رصد المزيد من المستخدمين ميزة القصص على التطبيق الرسمي ليوتيوب، وهي الميزة التي توفر للمستخدمين إنشاء تلك القصص القصيرة والتي تعرض فيها شرائح من الصور ومقاطع الفيديو العمودية.

الميزة الجديدة التي تعمل عليها الشركة المملوكة لجوجل مماثلة لقصص انستقرام، وهي تتباهى بنفس الاسم والتصميم والتخطيط.

وأكد بعض ممن قاموا بتجربة الميزة أن القصص لا تنتهي صلاحيتها وهي تبقى متاحة لأكثر من 24 ساعة على عكس القصص في الخدمات المنافسة الأخرى.

ومن المنتظر أن تعمل الشركة على توفير ميزة القصص لأصحاب القنوات لإنشائها ونشرها لتتوفر للمتابعين والمشتركين أيضا ويكون بإمكانهم جميعا مشاهدتها.

ومن المفترض أن لا يتم عرض الإعلانات عليها هذا على الأقل في البداية، لكن لاحقا ستقوم الشركة ببث الإعلانات على القصص وتقاسم الأرباح مع أصحابها.

وتعد هذه الخطوة منطقية من يوتيوب بالنظر إلى أن هناك إقبال متنامي على مقاطع الفيديو العمودية على خدمات الفيديو على الإنترنت.

يذكر ان انستقرام هو الآخر قد أطلق خدمة التلفزيون الخاصة به وهي منصة تتيح للمستخدمين رفع مقاطع الفيديو العمودية والتي يمكن أن تصل مدتها حتى ساعة من الزمن.

وهي الخطوة التي تم اعتبارها على أنها تنافسية، وترغب من خلالها فيس بوك لمنافسة يوتيوب خصوصا وأنها تخطط لعرض الإعلانات عليها.

حاليا للحصول على ميزة القصص على أندرويد و آيفون ليس عليك سوى تحديث التطبيق نحو أحدث نسخة وهذا لتحصل على القصص عند إطلاقها.

الوسوم

مقالات ذات صلة