شبكات التواصل الاجتماعي

مفاجأة فيس بوك لصفحات الشركات والمؤسسات والمطاعم

تراجع ظهور منشورات الصفحات العامة للمستخدمين والمتابعين وهو ما أثر سلبا على النتائج التي تحصدها الشركات والمؤسسات وحتى الناشرين.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تراجع ظهور منشورات الصفحات العامة على فيس بوك للمستخدمين والمتابعين وهو ما أثر سلبا على النتائج التي تحصدها الشركات والمؤسسات وحتى الناشرين.

لكن هذا لا يمنع فيس بوك من إظهار بعض الإهتمام من خلال تقديم أدوات جديدة لأصحاب الصفحات العامة خصوصا هؤلاء الذين يديرون أنشطة تجارية ولديهم شركات ومؤسسات ويستخدمون فيس بوك للتسويق لها.

انخفض الوصول إلى 52 في المئة فقط في النصف الأول من عام 2016، وهذا ما يدفع بعض المدراء إلى اعتبار ذلك بمثابة مؤامرة للحصول على صفحات لدفع تكاليف الإعلانات التي تزيد من مشاركاتهم.

من أجل التقليل من التوتر قررت الشركة اليوم إطلاق تحديث جديد يركز على تصميم الصفحات العامة للشركات والمؤسسات الصغيرة والتي يتواجد 80 مليون منها على المنصة.

التصميم الجيدد يجعل هذه الصفحة مميزة ومختلفة تماما في تصميمها عن الصفحات العامة الخاصة بالأخبار والشخصيات العامة والفنانين.

من خلال أيقونة جديدة بارزة سيكون بإمكان المستخدمين حجز الطلب أو المطعم أو المنتج مباشرة من خلال الصفحة على فيس بوك دون الحاجة إلى توجيههم بالأساس إلى المواقع الإلكترونية لهذه المشاريع التجارية.

كما سيكون بإمكان المستخدمين رؤية أخر العروض والفعاليات بشكل أوضح عند فتح الصفحة، حيث سيتم ابرازها وبالتالي العمل على الرفع من التفاعل معها وظهورها للمتابعين.

من جهة أخرى يمكن للمستخدمين إضافة المراجعات والتجارب الخاصة هم مع الخدمات والمنتجات وكتابة مراجعات مطولة في هذا الإتجاه.

إضافة لما سبق قررت فيس بوك أيضا مساعدة الشركات والمطاعم والمؤسسات على استقبال المزيد من المبيعات من خلال تسهيل عملية الحجز والشراء لمنتجاتهم وخدماتهم بصورة أفضل من المنصات المنافسة.

من جهة أخرى تم تحسين تبويب المحلي والذي ستظهر فيه الشركات والأعمال التجارية المجاورة والقريبة وهذا على الهواتف الذكية.

التحديث سيكون قادما لكافة الصفحات والأعمال التجارية الفترة القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة