شبكات التواصل الاجتماعي

إغلاق 5000 حساب على الشبكات الإجتماعية في الإمارات العربية المتحدة

تم إغلاق ما يقرب من 5000 من حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية و 30 موقعاً يبيع السلع المقلدة هذا العام بعد حملة قمع كبيرة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تم إغلاق ما يقرب من 5000 من حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية و 30 موقعاً يبيع السلع المقلدة هذا العام بعد حملة قمع كبيرة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

عمل قطاع الإمتثال التجاري وحماية المستهلك في دبي مع العلامات التجارية المتضرر لإغلاق الحسابات، التي اجتذبت أكثر من 33 مليون متابع.

وقال إبراهيم بهزاد، مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية، إن العديد من المحتالين يعتقدون أنهم يستطيعون الهروب من المقاضاة من خلال التداول عبر الإنترنت.

لكنه حذر قائلا: “إن حسابات التواصل الاجتماعي أصبحت مفيدة للكثيرين ممن يتاجرون بالسلع المقلدة في الوقت الحاضر، لكن فريق حقوق الملكية الفكرية يحافظ على المصداقية من خلال منع إساءة استخدام التكنولوجيا الحديثة وحماية سمعة دبي كمركز تجاري تنافسي.

وفي تصريح له قال: “يعمل فريقنا لمدة 24 ساعة لمواصلة مراقبة مواقع الشبكات الاجتماعية والمنصات الرقمية المستخدمة لترويج وبيع السلع المقلدة والسلع المزيفة”.

وقال بهزاد إن المواد المقلدة المعروضة على الإنترنت تشمل الحقائب والعطور والساعات والإكسسوارات والهواتف ومستحضرات التجميل.

وحث المستهلكين على عدم استخدام المواقع التي تبيع السلع المقلدة، لأنها لا تؤثر سلبًا على المتداولين فحسب، بل يمكن أن تشكل خطرًا على السلامة بالنسبة للمشترين نظرًا لأن إجراءات الجودة والاختبار لا يمكن مقارنتها بالمعايير المصرح بها.

دعا الجمهور إلى الإبلاغ عن المواقع والحسابات الجيدة المزورة عن طريق الاتصال بالرقم 45555 6005 أو عبر حساب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي @ dubai على انستقرام وتويتر.

وتعد مشكلة بيع وتداول المنتجات المقلدة والمغشوشة واحدة من أكبر التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية، وتعمل الإمارات العربية المتحدة على محاربتها في الوقت الراهن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.