أخبار الهواتف

نمو عائدات هواوي بنسبة 100 في المئة في الإمارات والشرق الأوسط

تسعى ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم لزيادة حصتها في السوق في الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

تتوقع هواوي نمو إيراداتها بنسبة 100٪ على أساس سنوي في قسم أعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا في النصف الثاني من العام، حيث تسعى ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم لزيادة حصتها في السوق في الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي.

نمت شحنات شحنات الهواتف الذكية الصينية بنسبة 76 في المائة على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2018، في حين ارتفعت الإيرادات بنسبة 100 في المائة، وفقا لما قاله جين جياو، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين هواوي في الشرق الأوسط.

وقال المسؤول، الذي رفض إعطاء أرقام دقيقة، إنه واثق من أن هواوي ستحقق أداءً مشابهاً في النصف الثاني من هذا العام.

وقال: “نحن واثقون من تكرار أداء مماثل في النصف الثاني من هذا العام. على الصعيد العالمي، أعلنوا [International Data Corporation] أننا الآن في المركز الثاني، لكننا حققنا المركز الثاني في المنطقة منذ وقت طويل”.

وأضاف: “نحن نتجاوز أهدافنا السنوية للسنوات الثلاث الماضية. وتبلغ حصة هواوي في الشرق الأوسط وأفريقيا نحو 21 في المائة، بينما تبلغ في دبي لوحدها 20 في المائة”.

تفوقت مبيعات شركة هواوي على شركة الهواتف الذكية الأمريكية العملاقة آبل في الربع الثاني من عام 2018 لتصبح البائع رقم اثنين للهواتف الذكية على مستوى العالم لأول مرة، خلف شركة سامسونج الكورية، وفقًا لمؤسسة IDC.

وشكلت هواوي 15.8 في المائة من حصة السوق متفوقة على شركة آبل التي لديها حصة بنسبة 12.1 في المائة.

في الولايات المتحدة وأستراليا، تواجه شركة هواوي اتهامات من المشرعين الذين يزعمون أن منتجاتها تستخدم في التجسس الصيني، وهو ادعاء نفته الشركة.

ورفض جياو التعليق على تأثير هذه الادعاءات على حصتها في السوق الإقليمية بشكل عام، خصوصا وأن هناك تغطية لهذه القضية ويمكن أن تمنع بعض المتابعين من شراء هواتف الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.