شبكات التواصل الاجتماعي

بعد تويتر و Lyft ..سناب شات ينضم إلى استثمارات الوليد بن طلال

حصل الأمير الوليد بن طلال على حصة 2.3 بالمائة في سناب شات في صفقة بقيمة 250 مليون دولار (ما يعادل 950 مليون ريال سعودي).

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

حصل الأمير الوليد بن طلال على حصة 2.3 بالمائة في سناب شات في صفقة بقيمة 250 مليون دولار (ما يعادل 950 مليون ريال سعودي).

وكان الاستثمار قد تم في شهر أيار (مايو) بتكلفة 11 دولاراً للسهم، مما جعل الأمير الوليد أحد المساهمين الفرديين في هذه الشركة الإعلامية الاجتماعية، حسبما جاء في بيان من رجل الأعمال.

وقال الأمير الوليد: “إن سناب شات هي واحدة من أكثر منصات وسائل الإعلام الاجتماعية ابتكارًا في العالم، ونعتقد أنها بدأت للتو في تخطي سطح إمكاناتها الحقيقية، ونحن محظوظون بأن نكون جزءًا منها”.

جاء في البيان الرسمي للصفقة: “أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ال سعود عن اتمام صفقة شراء حصة بنسبة 2.3٪ من اسهم “فئة أ” بإستثمار 950 مليون ريال سعودي (250 مليون دولار) في شركة سناب شات خلال مكتب سموه الخاص علماً بأن فترة الشراء انتهت بتاريخ 25/05/2018 بأجمالي تقريبي بلغ (11 دولار) للسهم والذي نتج عنه الاستحواذ على هذه النسبة من الأسهم، وهذا الاستحواذ يضع سموه كأحد أكبر المساهمين في شركة سناب شات”.

وأكد البيان الرسمي للصفقة على أنها جاءت على الأرجح بعد لقاء تم في عام 2015 بحث فيه الجانبين، فتح سناب شات لمكتب في الرياض: “في عام 2015، أجرى سمو الأمير الوليد مباحثات مع كل من السيد إيفان شبيغل، الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات، والسيد عمران خان، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية، عندما زارا الرياض لاستكشاف فرص الاستثمار والأعمال المستقبلية”.

ويملك الوليد بن طلال استثمارات في العديد من الشركات الأمريكية: “إن استثمارنا في شركة سناب شات يعتبر امتداداً لاستراتيجيتنا للاستثمار الشخصي في مجال التكنولوجيا الحديثة عن طريق شركات رائدة مثل حلول التنقل (ليفت Lyft)، التجارة الالكترونية (جي دي دوت كوم JD.com)، ومواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.