أخبار تقنية

الوضع الليلي قادم إلى ويندوز 10 بالكامل

خلال الأشهر الماضية أطلقت مايكروسوفت الوضع الليلي لنظام ويندوز 10، إلا انه في الواقع لم يكن يتضمن أيضا مستكشف الملفات ولم يكن كاملا يشمل كافة التطبيقات والملفات.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

خلال الأشهر الماضية أطلقت مايكروسوفت الوضع الليلي لنظام ويندوز 10، إلا انه في الواقع لم يكن يتضمن أيضا مستكشف الملفات ولم يكن كاملا يشمل كافة التطبيقات والملفات.

الآن تعمل مايكروسوفت على إطلاق هذه الميزة من جديد في الإصدار القادم للمستخدمين، وقد تم تحسينها إذ تصبح الآن شاملة لمستكشف الملفات أيضا.

تأتي هذه الخطوة في الواقع بعد ان اطلقت آبل تحديث MacOS Mojave والذي جاء بهذه الميزة والتي تشمل كافة التطبيقات والمتصفحات ومستكشف الملفات في النظام.

أعلنت شركة Microsoft: “يسعدنا الإعلان عن أن دعم Dark Theme لـ File Explorer والذي سيكون جاهزا للإصدار الرئيسي التالي من ويندوز”.

لقد كان إضافة الوضع الليلي أو القالب الأسود إلى مستكشف الملفات منذ فترة طويلة من أهم طلبات المطلعين. فبعض المستخدمين يجدون أن المظهر المظلم أسهل على العينين.

وقالت مايكروسوفت: “في حين أن الوضع المظلم متوفر في ويندوز لبعض الوقت، فإنه لم يتم تطبيقه على File Explorer، حتى الآن”.

حاليا الميزة الجديدة متوفرة في نسخة تجريبية من ويندوز 10 وهي التي توصل بها المشتركين في Windows Insider وهو برنامج خاص بمن يرغبون في تجربة النسخ التجريبية من ويندوز قبل إطلاقها بشكل رسمي.

الإصدار Preview Build 17733 هو الذي تتوفر فيه الميزة الجديدة، بينما من المنتظر أن يتم إصدارها بشكل رسمي لنظام ويندوز خلال الأسابيع القادمة.

الميزة المنتظرة ستضاف إلى جانب تحسينات أخرى في أداء النظام مع المزيد من التحديثات الأمنية التي ستعزز من أمان الجهاز.

ولا توجد أي خطط معلنة لدى مايكروسوفت بخصوص إصدار نظام ويندوز 11 أو 12 كما تقول بعض المصادر إلى حد الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.