أخبار الهواتف

التطبيق الذي سيطيل من عمر بطارية هاتفك الذكي

توصل بحث جديد من جامعة واترلو إلى طريقة جديدة لتمديد عمر البطارية للهواتف الذكية لمدة تصل إلى ساعة كل يوم.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

توصل بحث جديد من جامعة واترلو إلى طريقة جديدة لتمديد عمر البطارية للهواتف الذكية لمدة تصل إلى ساعة كل يوم.

طور الباحثون تطبيقًا يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية استخدامه لتقليل استهلاك الطاقة لأجهزتهم دون أي تأثير كبير على الأداء.

وقال كشيراساجار نايك، المطور المشارك، “إن ميزة النوافذ المتعددة المضمنة التي تم إطلاقها مع نظام التشغيل أندرويد الجديد تسمح للمستخدمين أن يفتحوا نوافذ متعددة وملفات مفتوحة في نفس الوقت تشبه جهاز كمبيوتر محمول، لكن هذا يؤدي إلى استنزاف طاقة الهاتف”.

وأضاف: “لقد قمنا بتطوير تطبيق يمكن للمستخدمين تثبيته على أجهزتهم واستخدامه لتقليل سطوع التطبيقات غير الحرجة. لذلك، عندما تتفاعل مع تطبيق واحد، ينخفض سطوع النافذة الأخرى وبالتالي يقلل من استهلاك الطاقة الجهاز”.

تم تقييم التطبيق في تجربة شملت 200 مستخدم للهواتف الذكية، الذين قاموا بتنزيل التطبيق على أجهزتهم واستخدموها أثناء فتح نوافذ متعددة، وتبين أنه عند استخدام تقنية توفير الطاقة، فإنها تزيد من عمر البطارية بنسبة تتراوح بين 10 و 25 في المائة.

ما يحدث الآن هو أن تضع الهاتف على الشاحن ليلاً وعندما تغادر المنزل في اليوم التالي، تكون البطارية بنسبة 100٪، ولكن هناك الكثير من الحركات وراء الكواليس والاتصالات مستمرة وهي التي تستنزف البطارية، ومع هذا التطبيق يتم القضاء على تلك التحركات الغير الضرورية.

نظرًا لاستهلاك الطاقة الزائد، وقال الباحثون إن البطاريات التي من المفترض أن تستمر لمدة ثلاث سنوات قد يتعين استبدالها في غضون عامين نظرا للممارسات السيئة، لكن مع هذا التطبيق يمكن تحسين أداء البطارية بشكل عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.