مشاكل و حلول

كيفية التراجع عن إرسال الرسائل وسحبها في Gmail على أندرويد

لنفترض أنك أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى رئيسك في العمل باستخدام تطبيق جي ميل على أندرويد وأرسلته للتو.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

لنفترض أنك أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى رئيسك في العمل باستخدام تطبيق جي ميل على أندرويد وأرسلته للتو. لكنه سرعان ما اكشتفت أنك كتبت بطريق الخطأ أنك نسيت شيئا أو أن هناك خطأ محددا.

بالتأكيد، يمكنك إرسال بريد إلكتروني للمتابعة تصحح فيه الخطأ أو تؤكد عليه ولكن رئيسك في العمل لديه درجة تحمل منخفضة لهذه الأخطاء وقد لا يركز على رسالتك الثانية.

حسنًا، إذا كان هاتف أندرويد يحتوي على الإصدار 8.7 من Gmail (أو أحدث) مثبتًا، فيمكنك التراجع عن الرسالة الضارة وإزالتها وسحبها قبل أن تكون متاحة على البريد الوارد للمرسل إليه.

إليك الطريقة: في الجزء السفلي من الشاشة بعد النقر على رمز الإرسال، ستجد شريطًا أسود على الجانب الأيسر، سيظهر “إرسال” على اليسار باللون الأبيض، و إلغاء CANCEL باللون الأصفر على اليمين.

إذا اكتشفت خطأك بسرعة، يمكنك منع الرسالة من إرسالها. ولكن ليس لديك وقت كثير، وإذا لم تتمكن من إلغاء البريد الإلكتروني، يتم استبدال كلمة CANCEL بـ UNDO. وهذا يعني أنه قد تم إرسال البريد الإلكتروني، ولكن يمكنك إعادته وإزالته من جي ميل Gmail في صندوق الوارد الخاص بالجهة المتلقية.

يبدو أنه سيكون أمامك حوالي سبع أو ثماني ثوانٍ للنقر على زر UNDO وإلغاء حذف البريد الإلكتروني الخاطئ كما لو أنه لم يكن موجودًا من قبل. بعد النقر على UNDO، يتم إعادتك مرة أخرى إلى شاشة Compose بحيث يمكنك إجراء التغييرات اللازمة على رسالتك قبل إرسالها مرة أخرى.

ومن المعلوم أن هذه الميزة توفرت في نسخة الويب منذ فترة ليست بالقصيرة والآن شقت طريقها إلى تطبيق جي ميل على أندرويد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.