شبكات التواصل الاجتماعي

فيس بوك يعمل على تقييم المستخدمين من 0 إلى 1

يمتلك فيس بوك ميزة تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن أي محتوى مشكوك فيه، بما في ذلك ما يعتقدون أنه أخبار مزيفة.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يمتلك فيس بوك ميزة تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن أي محتوى مشكوك فيه، بما في ذلك ما يعتقدون أنه أخبار مزيفة.

ولكن كان هناك خلل في الإعداد: غالبًا ما يعلّم المستخدمون أن المحتوى غير صحيح وأنهم لا يتفقون معه. وبالتالي، يضع فيس بوك الآن تقديرًا لموثوقية المستخدمين، وفقًا لتقرير جديد.

وحسب الشركة الأمريكية تم تصميم نظام تصنيف المستخدمين من 0 إلى 1 حيث كل مستخدم سيكون له تقييم خاص حسب منشوراته وسلوكياته وأنشطته إن كانت قانونية أم مزيفة.

ذكرت Elizabeth Dwoskin في الواشنطن بوست يوم الثلاثاء أن الشركة الأمريكية قد بدأت في تعيين مستخدميها “درجة سمعة” من صفر إلى واحد للتنبؤ بمدى جدارة بالثقة عندما يبلغون عن محتوى إشكالي على فيس بوك.

أكدت تيسا ليونز، مديرة المنتج المسؤولة عن التعامل مع المعلومات المضللة في فيس بوك قائلة: “ليس من غير المألوف أن يخبرنا الناس أن هناك شيئًا خاطئًا ببساطة لأنهم لا يتفقون مع فرضية قصة ما أو أنهم يحاولون عن قصد استهداف ناشر معين ولذا فهي تحاول تحديد المستخدمين الذين يفعلون ذلك بالضبط”.

من المعلوم أن الكثير من الناس سعملون على التبليغ على بعض القصص والمقالات التي لا يتفقون مع وجهات نظرها على أنها مزيفة، لكن الشركة الأمريكية ستعمل على تقييم المستخدمين وتجاهل أي إبلاغات من المستخدمين الذين يحاولون التلاعب بنظام الإبلاغات على المنصة.

المعايير الكاملة التي يستخدمها فيس بوك لتعيين تقييماته غير واضحة، هذا هو ما إذا كان جميع المستخدمين يحصلون على الدرجات وكيف يتم استخدامها وما إذا كان سيتم الكشف عنها للمستخدمين أنفسهم.

وتقول بعض المصادر أن تقييم المستخدمين إلى درجات قد يؤثر أيضا على مدى وصول منشوراتهم إلى الأصدقاء والعائلة، حيث أن هؤلاء الذين ينشرون الأخبار المزيفة سيتم التقليل من وصول منشوراتهم وبالتالي انتشارها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.