أخبار الهواتف

مزايا السيلفي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي من هواوي

الكاميرا الأمامية لا تموّه الخلفية بل تحسّن جودتها

جوالك – أخبار الهواتف

تقدم هواوي، مزايا تصوير السيلفي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، بفضل الكاميرا الأمامية التي لا تموّه الخلفية بل تحسّن جودتها عند التقاط صور السيلفي.

تمتلك الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابكسل في HUAWEI nova 3 خاصية تمييز الوجوه من الخلفية، إلى جانب إمكانية التعرّف على أكثر من 200 سيناريو مختلف من ثماني فئات، بما في ذلك السماء الزرقاء، والشاطئ، والنباتات، والليل، وعروض الأداء الفنية على المسرح، والزهور.

مزايا السيلفي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي من هواوي
مزايا السيلفي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي من هواوي

وبعد أن تقوم بمعالجة المشهد أمام الكاميرا، يعمل الهاتف على تطبيق ميزة التجميل على كائنات الصورة فضلاً عن التحسينات على الخلفية. ومن جهة ثانية، يعمل المستشعر الثانوي بدقة 2 ميجابكسل على التقاط العمق، وتعديل الإعدادات بشكل تلقائي لعرض الخلفية بطريقةٍ تبعث الحياة في صور السيلفي المتميزة، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بمشاهدة وتذكر أمتع لحظات حياتهم في كل مرة.

مزايا السيلفي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي من هواوي
مزايا السيلفي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي من هواوي

كما وتعتمد الكاميرا على خوارزميّات قوية تساعد على تطبيق خواص تعزيز الجمال الطبيعي للوجوه، مع ضمان توزّع مثالي للإضاءة المحيطة على الأماكن المناسبة في مشهد التصوير، وذلك بهدف تحسين جودة الصور، وإبراز التفاصيل الجذابة وإخفاء العيوب، فضلاً عن ضبط تدرّجات لون البشرة وملامح الوجه بما يتناسب تماماً مع العمر والجنس.
هذا ويعمل نمط تصوير السيلفي المدعوم بالذكاء الاصطناعي (AI-selfie mode) بطريقة تشبه إلى حدٍ كبير المصور الآلي الاحترافي؛ حيث يقوم بضبط جميع الإعدادات تلقائياً لتوفير صور سيلفي أكثر جاذبية ووضوحاً منذ المحاولة الأولى.
كما يضمن هذا النمط التركيز على ملامح الوجه، بالإضافة إلى معايرة وضبط الإعدادات في نفس الوقت لإظهار أفضل مشهدٍ للخلفية، وبالتالي توفير صورٍ شخصية رائعة تجسّد اللحظات السعيدة في حياة المستخدمين، وتسرد قصصاً ملهمة وراء صور السيلفي التي يلتقطونها.
ورغم أن نمط الصور الشخصية البورتريه يعتبر مناسباً لالتقاط صورٍ تظهر ملامح الوجه بوضوح، ولكن السؤال الأهم هنا: ما أبرز العوامل التي تميز صورة سيلفي عن أخرى عند استخدام تأثيرات ضبابية في خلفية المشهد؟ في الحقيقة، يحتوي هاتف HUAWEI nova 3، المدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي، على 4 كاميرات، بما يشمل كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميجابكسل و2 ميجابكسل، مخصصة لالتقاط أفضل صور السيلفي، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 24 ميجابكسل و16 ميجابكسل.
وبخلاف نمط صور البورتريه في الهواتف الذكية الأخرى، والذي يوفر تأثيرات بوكيه مميزة مع التركيز بقوة على موضوع التصوير حينما تكون الخلفية ضبابية، يتمتع هاتف HUAWEI nova 3 بالقدرة على تحسين عناصر الجمال الطبيعي، فضلاً عن إضفاء مزيد من الحيوية والمتعة والجمال على الصور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.