أخبار تقنية

إطلاق ثلاث عدسات جديدة من شركة نيكون

متوافقة مع كاميرات المرآة ذات الإطار الكامل لنظام التصوير نيكون زد

جوالك – أخبار تقنية

أعلنت شركة نيكون، عن إطلاق ثلاث عدسات جديدة متوافقة مع كاميرات المرآة ذات الإطار الكامل لنظام التصوير نيكون زد.

أطلقت شركة نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا والمشرق العربي، إطلاق ثلاث عدسات جديدة متوافقة مع كاميرات المرآة ذات الإطار الكامل لنظام التصوير نيكون زد (تصميم نيكون أف أكس) حيث تم تزويدها بقطر جديد أكبر حجماً، فضلا عن محول كهربي للتصوير أف تي زد.

إطلاق ثلاث عدسات جديدة من شركة نيكون
إطلاق ثلاث عدسات جديدة من شركة نيكون

وتعتبر العدسات الثلاث الجديدة من نوع نيكور زد 24-70 مم ف/4 أس للتكبير القياسي ونيكور زد 35 مم ف/1.8 أس ذات الزاوية الواسعة ونيكور زد 50 مم ف/1.8 أس

إطلاق ثلاث عدسات جديدة من شركة نيكون
إطلاق ثلاث عدسات جديدة من شركة نيكون

تسعى عدسات نيكور زد إلى تحقيق بُعد جديد في الأداء البصري من خلال الاستفادة من مرونة التصميم الفائقة التي تحققت عن طريق الجمع بين إطار زد الأكبر بقطرها الداخلي 55 ملم ومسافة بؤرية قصيرة تبلغ 16 ملم. توفر العدسات دقة حادة مع القدرة على التقاط الصور الثابتة والسينمائية، كما أنها مجهزة بوظائف تشمل: التعويض عن التركيز البؤري (تحريك زاوية الرؤية عند ضبط التركيز) والتشغيل الهادئ والتحكم في العرض والتحكم الدائري والأداء المناسب تماماً لتسجيل الأفلام.
أس لاين
تعتبر نيكون نيكور زد 24-70 مم ف/4 أس ونيكور زد 35 مم ف/1.8 أس ونيكور زد 50 مم ف/1.8 أس عدسات من نوع أس لاين قابلة للتبديل. أس لاين هو تصنيف جديد من عدسات نيكور زد التي تتوافق مع المعايير الجديدة في الأداء البصري، حيث تنشأ تعريفات جديدة لمبادئ التصميم ومراقبة الجودة. وتحقق هذه العدسات أداءً تقدمياً يفوق عدسات التكبير ف/ 4 القياسية التقليدية وف/1.8 ذات الزاوية الواسعة أو العدسات الرئيسية القياسية. من خلال الفتحة القصوى، يمكن تحقيق دقة واضحة وحادة فضلاً عن خصائص مميزة وجميلة.
بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم جهاز محول التصوير أف تي زد للسماح لمستخدمي كاميرات نيكون أس إل آر بالاستفادة من عدسات تصوير نيكور ف الحالية المزودة بنظام تصوير زد للاستفادة من مجموعة أوسع من خصائص العدسات أثناء التصوير.
تطوير نيكور زد 58 مللي ذات العدسة الليلية (إس نوكت) بفتحة 0.95
تعمل شركة نيكون في الوقت الحالي على تطوير نيكور زد 58 مللي ذات العدسة الليلية (إس نوكت) بفتحة 0.95 والتي تعد أسرع عدسة في تاريخ نيكون، وهي عدسات تركيز يدوية أصلية قياسية. يجسد تصميم عدسات نوكت (الليلية) مهمة نيكون في السعي نحو أقصى أداء بصري في فئة الكاميرات بدون مرايا. ونتيجة لذلك، اتخذت عدسات (نوكت) وضعها في مقدمة خط عدسات S. بالإضافة إلى أن نيكون تخطط إلى إطلاق مجموعة متنوعة من العدسات الجديدة التي ستستمر في توسيع خطها الخاص بعدسات نيكور زد عالية الأداء الجذابة التي من شأنها أيضاً منح المصورين آفاقاً أوسع في التعبير الإبداعيالفوتوغرافي .
الخصائص الرئيسية لنيكور زد 24-70 مللي فتحة 4 إس
• يتراوح البعد البؤري القياسي من زاوية عريضة 24 مللي إلى عدسة مقربة متوسطة 70 مللي التي يمكن أن تغطي بفعالية مجموعة متنوعة من المشاهد والمواضيع بأداء تصييري من شأنه تغيير مفهوم عدسات التقريب (الزوم) بفتحة أقصاها f/4.
• التصميم البصري الذي يمنع التغييرات في الانحرافات في مسافات التصوير من القريب إلى ما لا نهاية، مما يوفر الدقة الحادة والوضوح حتى للمناطق الخارجية للإطار من أقصى فتحة وتصوير صورة مميزة ودقيقة.
• الحصول على أدنى مسافة تركيز فقط حوالي 0.3 مللي عبر نطاق التكبير.
• اعتماد الزجاج منخفض التشتت، وعنصر العدسات اللا كروية منخفضة التشتت، وعناصر عدسات ثلاثية لا كروية.
• اعتماد طلاء النانو كريستال لمنع الطيف واللمعان.
• تتميز بالحجم المطلوب لتقديم أداء بصري قياسي رفيع المستوى إلى حد بعيد، كما توفر إمكانية حمل وتنقل رائعة، وتوظف آلية التراجع التي يمكن ضبطها على وضع الفتح/ والغلق بدون الضغط على زر وتقليل الطول الكلي للعدسات المدمجة التي يمكن أخذها إلى أي مكان بكل سهولة.
• عند الأخذ في الاعتبار مقاومة الغبار والتقطر، تم إحكام غلق العدسات بالكامل بما في ذلك الأجزاء المتحركة.
• استخدام طلاء فلوري على سطح العدسات الأمامية.
الخصائص الرئيسية لنيكور زد 35 مللي فتحة 1.8 إس
• أداء مبهر يقوم بقلب مفهوم ما تفعله عدسات 35 مللي فتحة 1.8
• دقة حادة حتى في المناطق الخارجية للإطار من أقصى فتحة، وتوفر منع فعال لتوهج النقطة السهمية التي تمكن من تصوير صورة دقيقة ممتازة عند التقاط مصادر إضاءة النقطة في المناظر الطبيعية الليلية، وخصائص النعومة و البوكيه الطبيعية المتوقعة من العدسات السريعة (الساطعة).
• اعتماد نظام جديد متعدد التركيز التي تمكن من الحصول على تحكم تركيز تلقائي هادئ، وسريع، ومناسب؛ بالإضافة إلى أداء عالي في صيغة الصورة على أي مسافة تركيز.
• تتبني زجاج ثنائي منخفض التشتت، وعناصر عدسات لا كروية ثلاثية.
• اعتماد طلاء النانو كريستال لمنع الطيف واللمعان.
• عند الأخذ في الاعتبار مقاومة الغبار والتقطر، تم إحكام غلق العدسات بالكامل بما في ذلك الأجزاء المتحركة.
الخصائص الرئيسية لنيكور زد 50 مللي فتحة 1.8 إس
• تقديم أداء ممتاز للتعبير عن الصور الدقيقة التي تعيد تقديم مفهوم ما تفعله العدسات 5 مللي بفتحة 1.8.
• تضمن دقة متناهية عبر منع الانحراف اللوني المحوري مع إعادة تصوير طبق الأصل للتراكيب الدقيقة من أقصى فتحة.
• توفير اداء دقيق وواضح للتفاصيل من مركز الإطار إلى الأطراف المحيطية، بغض النظر عن مسافة التصوير.
• يمكن تفعيل خصائص البوكيه الناعمة والجميلة على أي مسافة التقاط فقط بالعدسات (الساطعة) السريعة.
• تتبني زجاج ثنائي منخفض التشتت، وعناصر عدستين لا كرويتين.
• اعتماد طلاء النانو كريستال لمنع الطيف واللمعان.
• استخدام محرك خطوي جديد وقوي يمكن من التحكم في التركيز التلقائي الهادئ والمناسب لكل من الصورة الثابتة وتسجيل الأفلام.
• عند الأخذ في الاعتبار مقاومة الغبار والتقطر، تم إحكام غلق العدسات بالكامل بما في ذلك الأجزاء المتحركة.
الخصائص الرئيسية لمحول حامل FTZ
• التصوير بالتعريض الضوئي، أو التركيز البؤري/ والتعريض الضوئي متاح لحوالي 360 عدسة نيكور إف من نوع AI فصاعداً*
• يمكن تطبيق الخصائص الفريدة لعدسات حامل نيكور إف على جودة صورة نظام حامل زد.
• الكاميرات الداخلية المانعة للاهتزاز VR عند إلحاق عدسة نيكور إف بدون مانع اهتزاز مدمج، تعمل الكاميرا الداخلية المانعة للاهتزاز جيداً أيضاً مع تصوير الأفلام.
• عند إلحاق عدسات نيكور إف مع مانع الاهتزاز المدمج، تعمل عدسات منع الاهتزاز والكاميرات الداخلية معاً بفعالية لتعويض اهتزاز الكاميرا عن طريق تمكين منع الاهتزاز ثلاثي المحور.
• تم إحكام غلق الأقسام المتعددة بكفاءة لضمان أداء مقاوم للغبار والتقطر يعادل عدسات نيكور إف
• مصممة لتكون خفيفة الوزن ومتينة على حد سواء مع الأخذ في الاعتبار قابلية التشغيل الممتازة كجزء من نظام متكامل.
*التصوير بالتركيز البؤري/ والتعريض الضوئي غير متاح مع بعض العدسات.
تطوير عدسة نيكور زد الجديدة 58 مللي بعدسات نوكت إس الليلية تركيز 0.95التي تواكب قمة الأداء البصري
تعمل نيكون حالياً على تطوير عدسة نيكور زد 58 مللي بعدسات نوكت إس الليلية تركيز 0.95ا والتي ستكون ذات فتحة كبيرة، وبعد بؤري قياسي متميز عبارة عن 58 مللي، وهي أسرع عدسات في تاريخ نيكون ، وقد حازت عدسات التركيز اليدوية على مكانتها في قمة خط إس. وسوف تمثل البعد الجديد لنظام حامل نيكون زد في الأداء البصري.
لقد ورثت مفهوم التصميم الخاص ب نوكت نيكور الأصلية AI 58 مللي بتركيز 1.2 –العدسات القياسية الممتازة التي أطلقت عام 1977 وسميت بالليلية نوكتورن (مقطوعة موسيقية مستوحاة أو مشتقة من الليل)- وهي شائعة ومنتشرة بسبب قدرتها على تصوير مصادر الضوء بدقة مثل نقاط الصورة. وستتخذ عدسات نوكت الجديدة التي يتم تطويرها حالياً ميزة مرونة التصميم المتقدمة، التي توفرها مجموعة حامل زد التي تسعى لتحقيق أقصى أداء بصري. يستمر التطوير لتحقيق أهداف الوصول إلى أقصى فتحة سريعة ممكنة بتركيز 0.95، مع تقديم أفضل أداء تصيير لنيكور مع تفاصيل ودقة ممتازين. بالإضافة إلى أن الهدف هو الوصول إلى خصائص الضباب الجميلة أو البوكيه مع استمرارية جيدة، أثناء ضمان قدرات تصوير نقاط صور متميزة لتصوير ثلاثي الأبعاد وأكثر قوة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.