شبكات التواصل الاجتماعي

قريبا تلفزيون فيس بوك في الإمارات العربية المتحدة

منذ أشهر قررت فيس بوك إطلاق قسم Watch على تطبيقها في الهواتف الذكية وكذلك في نسخة الويب بالموقع الإلكتروني للشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم إلى جانب تطبيق التلفزيون أيضا والذي أطلقته خلال الأشهر الأخيرة.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

منذ أشهر قررت فيس بوك إطلاق قسم Watch على تطبيقها في الهواتف الذكية وكذلك في نسخة الويب بالموقع الإلكتروني للشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم إلى جانب تطبيق التلفزيون أيضا والذي أطلقته خلال الأشهر الأخيرة.

وحاليا فإن هذه الخدمة متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وتخطط الشركة للتوسع بإطلاق هذا القسم الذي يعرض مقاطع فيديو ذات جودة عالية وأصلية وحصرية وهي تضم برامج تلفزيون الواقع والبرامج الوثائقية والترفيهية.

وتتعاون الشركة الأمريكية مع كبار الناشرين في الوقت الحالي بينما الهواة وصغار الناشرين ليس لديهم أي مكان في هذا المشروع بالوقت الحالي، ولا تزال الشركة الأمريكية تسمح برفع مقاطع الفيديو إلى منصتها ومشاركتها وحصد الملايين من المشاهدات لكن دون أن تسمح بمشاركة الأرباح مع الناشرين حاليا.

وشكلت المنصة الشهيرة مكتبة كبيرة من مقاطع الفيديو العالية الجودة والتي تم تصويرها في مراكز تصوير احترافية وبحضور ممثلين وشخصيات ومقدمي تلفزيون حقيقيين وذات خبرة وليس الهواة.

وقال موقع “فيس بوك” يوم الأربعاء إنه يعمل على نشر خدمة الفيديو الخاصة به على مستوى العالم، والتي كانت متوفرة بالفعل في الولايات المتحدة منذ أكثر من عام.

وقال فيدجي سيمو، نائب رئيس فيسبوك للفيديو: “لقد صممنا المنتج ليس فقط في استهلاك طائش ولكن من أجل إشراك الناس”.

أطلقت فيس بوك الخدمة وسط تحول في عادات مشاهدة الفيديو بعيدًا عن التلفزيون التقليدي إلى المنصات عبر الإنترنت، بما في ذلك Netflix و Hulu ، ومع وجود المزيد من الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى الاحترافي والمستخدم على خدمات مثل يوتيوب.

لقد عزز موقع فيس بوك عروض الفيديو الخاصة به بالعروض الأصلية، وأعلن هذا الأسبوع عن تنسيقات جديدة تتضمن عروض ألعاب تفاعلية ومسابقات واستطلاعات. ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوعين من إعلان فيس بوك أنه سيبث مباريات كرة القدم الإسبانية الأولى في دوري الدرجة الأولى في شبه القارة الهندية ومباريات دوري أبطال أوروبا في أمريكا اللاتينية.

يأمل فيس بوك بدلاً من ذلك أن تكون مقاطع الفيديو التي صنعها المستخدمون أنفسهم هي ما سيشجع الناس على المشاهدة. وقالت سيمو أن الفيس بوك أمضى الكثير من الوقت في تطوير الأدوات بحيث يستطيع منشئو مقاطع الفيديو دمج الإعلانات بأنفسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.