أخبار تقنية

جهاز HUAWEI AI Cube ثنائي الاستخدام

مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي

جوالك – أخبار تقنية

أعلنت هواوي، عن إطلاق جهاز HUAWEI AI Cube ثنائي الاستخدام والمدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي.

دخلت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، إلى سوق مكبّرات الصوت الذكية من خلال إطلاق جهاز HUAWEI AI Cube المدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي، والذي يمكن استخدامه كمكبّر صوت المدمج أو تحويله إلى راوتر لاتصالات الجيل الرابع ((4G مع نظام مساعد أمازون الذكي والمُدمج أليكسا.

جهاز HUAWEI AI Cube ثنائي الاستخدام
جهاز HUAWEI AI Cube ثنائي الاستخدام

هذا ويمثّل جهاز HUAWEI AI Cube ، الذي تمّ الكشف عنه في معرض إيفا برلين 2018 للإلكترونيّات الاستهلاكية والترفيهية، طريقة جديدة وأكثر طبيعية وملائمة للمستهلكين من أجل الاتصال بالإنترنت والتحكم في الأجهزة الذكية، ناهيك عن قدرته على توفير صوت نقي وعالي الجودة من خلال تصميم عملي ومبسّط وصغير الحجم.

جهاز HUAWEI AI Cube ثنائي الاستخدام
جهاز HUAWEI AI Cube ثنائي الاستخدام

وبفضل دعمه للاتصال بالإنترنت اللاسلكي (واي فاي) عبر شبكات اتصالات الجيل الرابع، يستطيع جهاز HUAWEI AI Cube تلبية متطلبات الاتصال المتنوعة في المنازل الذكيّة.
ويمكن بكل سهولة ومرونة تحويل الجهاز إلى راوترٍ عبر تزويده بشريحة SIM مخصصة لاتصالات الجيل الرابع، والاستمتاع بإنترنت عالي السرعة (من فئة 6) وبسرعات تحميل تبلغ 300 ميجابت في الثانية.
كما ويتوافق الجهاز مع معيار (Wi-Fi 802.11ac)، مما يتيح استخدام الراوتر في نطاق مزدوج، والعمل على قنوات بسرعة 2.4 جيجاهرتز و5 جيجاهرتز، ونقل البيانات عبر الشبكة المحلية بسرعة تصل إلى 1200 ميجابت في الثانية.
إلى جانب ذلك، يضم جهاز HUAWEI AI Cube منصة أمازون الرقمية الذكية أليكسا المدمجة، مما يمكّن المستخدمين من تشغيل الموسيقى بكل سهولة، والتحكم بالأجهزة المنزلية الذكية، والوصول إلى أكثر من 50 ألفاً من مهارات ووظائف ومزايا أليكسا، وذلك بمجرد السؤال دون الاضطرار لاستخدام اليدين.
وبالنسبة لأداء مكبّر الصوت، تم تزويد جهاز HUAWEI AI Cube بتجويف صوتي كبير (سعة 400 ميلي ليتر) مع غشاء من الألمنيوم، مما يتيح لمكبر الصوت المدعوم بالذكاء الاصطناعي توفير صوت نقي وعالي الجودة والوضوح، بالإضافة إلى إنتاج صوت جهير عميق ومحيطي.
هذا وقد تم أيضاً تحسين نقاء الصوت عبر الاستعانة بالنظام الصوتي HUAWEI Histen الخاص بشركة هواوي.
ويسهم هذا النظام، المتوفر فعلياً في مجموعة واسعة من أجهزة وهواتف هواوي، في إثراء مجموعة مزايا مكبر الصوت المدعوم بالذكاء الاصطناعي عبر تضمين صوت الجهير الافتراضي، ومزايا مُوازنة الأطوار الصوتية، والتحكم التكيّفي بالصوت، والتعرف على الصوت بعيد المدى، وغيرها الكثير من المزايا.
كما يشتمل جهاز HUAWEI AI Cube على جميع هذه التقنيات والمزايا المذكورة أعلاه من خلال تصميم مصغّر ومُدمج باللون أبيض غير اللامع، ومزوّد بقاعدة شبكية أنيقة ومرنة ثلاثية الأبعاد.
علاوةً على ذلك، تم تصميم مكبر الصوت المدعوم بالذكاء الاصطناعي بطريقة تضمن إخفاء منافذ التوصيل عند أسفل القاعدة، مما يسمح بتكامله بأناقة وسهولة مع مختلف الديكورات المنزلية.
وبالإضافة إلى HUAWEI AI Cube، أعلنت هواوي عن إطلاق جهاز HUAWEI Locator الذي يمثل أداة صغيرة الحجم لمعرفة المواقع، وهو يدعم العديد من المزايا مثل التشغيل طويل الأمد، وفترات استخدام أوضاع الاستعداد، بالإضافة إلى التوافق مع 4 معايير رئيسية لخدمات النظام الشامل للملاحة بالأقمار الصناعية (GNSS) وهي: تحديد الموقع الجغرافي GPS، ونظام جلوناس Glonass لتحديد المواقع، وجاليليو Galileo، ونظام الملاحة العالمي بيدو Beidou.
كما ويدعم جهاز HUAWEI Locator استخدام بطاقات الاتصال المصغرة (nano SIM) وشرائح الاتصال الإلكترونية (eSIM)، وخدمة التجوال العالمي، مع إمكانية الحصول على تقارير شبه فورية حول الموقع، بالإضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من الخدمات، بما يشمل زر النجدة في حالات الطوارئ SOS، وميزة معرفة الحدود الجغرافية (Geofence)، فضلاً عن خدمة BLE Found التي تعتمد على درجة التقارب وتقوم بتشغيل إنذار على جهاز HUAWEI Locator عند اقترانه بهاتف ذكي يبعد مسافة 10 أمتار من الجهاز.
من جهة ثانية، تم تصميم HUAWEI Locator على شكل جهاز متين متعدد الأغراض، وهو يتمتع بتصنيف معيار مقاومة الغبار (IP68)، مما يجعله أداة مثالية تماماً لأي نوع من الأنشطة سواء داخل أو خارج المنزل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.