شبكات التواصل الاجتماعي

حذار من حساب WhatsApp Africa والأكاذيب التي ينشرها

ظهر حساب واتساب مزيف على تويتر، مدعيًا أنه يقدم للمستخدمين بيانات مجانية طوال شهر سبتمبر الحالي.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

ظهر حساب واتساب مزيف على تويتر، مدعيًا أنه يقدم للمستخدمين بيانات مجانية طوال شهر سبتمبر الحالي.

الحساب الذي يدعى WhatsApp Africa على تويتر: نشر تغريدة تقول: “نحن نوفر استخدام واتساب ببيانات مجانية طيلة شهر سبتمبر، فقط تابعنا واعد التغريد ولا تنسى وضع رقم هاتفك في تعليق”.

حتى الآن، اكتسبت التغريدة الكثير من الاهتمام، حيث حصدت عدد 186 اعادة تغريد، و 220 إعجابًا و 143 تعليقًا في وقت كتابة هذا المقال.

ومما يثير القلق هو أن العديد من الناس ظنوا أنه حقيقي، وأجابوا بأرقام هواتفهم التي تظهر للجميع ويمكن جمعها من هذه التغريدة من أطراف أخرى خبيثة.

ولا تعد هذه التغريدة مجانية إذ أن شركات مثل جوجل وفيس بوك ليس بمقدورها أن تتدخل في مسألة بيانات الإنترنت سواء بزيادتها أو اعطاء المزيد منها مجانية، هذه مهمة شركات الإتصالات وهي التي يمكن أن توفر العروض مثل هذه لكن ليس بهذه الطريقة من خلال توفيرها لهم مباشرة.

هناك علامة اخرى على أن هذا العرض مزيف وهي أن التغريدة احتوت على كلمة what’s app بللا من الكلمة الصحيحة، ومن المعلوم أن الشركات في تغريداتها تتفادى الأخطاء الإملائية، بينما وجودها في تغريدة يؤثر على مصداقية كاتبها.

من جهة أخرى فإن العودة إلى المشاركات السابقة لحساب WhatsApp Africa تجعلنا نتوصل إلى تغريدات مضحكة واعادت مشاركة تغريدات المشاهير، وهو أمر من غير المرجح أن يفعله حساب واتساب الحقيقي.

أما العلامة الأخيرة على أن حساب WhatsApp Africa وما ينشره من تغريدات ما هي إلا اكاذيب، هي أن الحساب غير موثق ولا يحتوي العلامة الزرقاء التي تميز عادة حسابات الشركات الكبرى.

على كل حال إذا صادفت مثل هذه الاكذوبة حتى من حسابات أخرى على تويتر أو من الشبكات الإجتماعية الأخرى وحتى باللغة العربية اعلم أنه خبر مزيف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.