شبكات التواصل الاجتماعي

ميزة المتواجدين الآن تشق طريقها إلى تويتر قريبا

قررت تويتر العمل على تطوير منصتها وإضافة المزيد من المزايا إليها عوض التركيز فقط على محاربة الحسابات الوهمية وخطاب الكراهية والحسابات الأخرى المزعجة على منصتها.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

قررت تويتر العمل على تطوير منصتها وإضافة المزيد من المزايا إليها عوض التركيز فقط على محاربة الحسابات الوهمية وخطاب الكراهية والحسابات الأخرى المزعجة على منصتها.

وهي ترغب في زيادة الفترة التي يقضيها المستخدمين على منصتها، وبالطبع قررت ان تقتبس ميزة شائعة في الشبكات الإجتماعية وهي المتواجدين الآن.

كما يظهر لنا حاليا من التسريبات التي حصلنا عليها لا يبدو أن الميزة ستتوفر على شكل قائمة في نسخة الويب تظهر في الجانب الأيسر أو الايمن حسب اللغة كما هو الحال على فيس بوك.

الميزة الجديدة تظهر على شكل نقطة تكون خضراء إذا كان الشخص المعلق على التغريدة متصلا، أما إن كان غير موجودا فهي لا تظهر.

واعتبرت مديرة إدارة المنتجات على تويتر سارا حيدر، الفكرة رائعة لأنها “تشعر المستخدمين بمزيد من التخاطب”، مما يجعل المنصة أكثر جاذبية وحماسية للتواصل بين الناس وإنشاء النقاشات على التغريدات.

يمكنك أن ترى كيف يبدو هذا في الممارسة أعلاه، لا تزال الردود الأولية تظهر تحت التغريدة الرئيسية، ولكن بعد ذلك يتم وضع مسافة بادئة على ردود أخرى أسفل التغريدات ذات الصلة، ليس من الواضح كيف سيبدو هذا عند استجابة المئات من الناس، ولكن هذا مجرد اختبار على كل حال.

هذه مجرد اختبارات، لذا فهناك فرصة لأن تقوم الشركة بإلغاء خطة إطلاق هذه الميزة، هي حاليا ستتابع ردود الأفعال وتوفر الميزة أولا للمستخدمين الأوفياء، إذا تبين لها أن الأمور جيدة ستستمر في هذه الخطة، وغن تبين العكس ستعمل على إلغاء الميزة.

من المهم أن تعمل تويتر على إضافة خيار من خيارات الخصوصية يتيح للمستخدمين التحكم في ظهورهم متواجدين أم لا، وهذا لتفادي أي مشاكل أو مخاوف للمستخدمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.