أخبار تقنية

الإمارات في قائمة أفضل 10 دول لإنشاء أعمال جديدة

المرتبة التاسعة في قائمة البيانات العالمية المنتقاة

جوالك – أخبار تقنية

تضمنت قائمة أكثر عشر دول في العالم في محركات البحث، لبدء النشاطات التجارية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، دولة الإمارات العربية المتحدة.

في تقريرٍ جديد أصدرته المنصة الإلكترونية SEMrush، تم الكشف عن إحراز دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة العاشرة في قائمة أكثر 10 دول تم البحث عنها في العالم على شبكة الإنترنت في عبارة كيفية بدء عمل تجاري.

دولة الإمارات العربية المتحدة
دولة الإمارات العربية المتحدة

وتفوقت الإمارات العربية المتحدة، في التصنيف على جميع الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط الأوسع نطاقاً، حيث احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة التاسعة في قائمة البيانات العالمية المنتقاة، والتي جمعت عمليات البحث على الإنترنت التي أجريت من قبل مختلف الأشخاص في جميع أنحاء العالم ممن ينشدون تأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة، فيما جاءت كل من المملكة العربية السعودية والكويت في المرتبة 30 و 34 على التوالي.
ووفقاً للتقارير الرسمية، تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 350 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، أي ما يعادل أكثر من 94% من إجمالي عدد الشركات التي تم تأسيسها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتساهم هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 60% من الناتج المحلي الإجمالي.
ومع سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لزيادة هذا الرقم إلى 70% بحلول عام 2021، تم إصدار نحو 9412 رخصة من تراخيص الشركات الجديدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي عام 2017، مقارنةً بـ 9089 رخصة جديدة في العام السابق، بزيادة قدرها 3.5%، بينما أصدرت دبي 19877 رخصة جديدة في العام الماضي.
كما أنه تماشياً مع توجه المنطقة نحو تمكين السيدات من المواطنات والمقيمات على حد سواء، سجلت التراخيص الخاصة برائدات الأعمال نسبة 12% من إجمالي تراخيص الشركات الجديدة الصادرة في دولة الإمارات العربية المتحدة العام الماضي.

يذكر أنه وفقاً لدراسة SEMrush حول البحث عن عبارة كيفية بدء نشاط تجاري في …، شملت قائمة أكثر 10 دول تم البحث عنها عبر الإنترنت:
الهند
سنغافورة
الفلبين
أستراليا
كندا
نيوزيلندا
باكستان
جنوب أفريقيا
الإمارات العربية المتحدة
ماليزيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.